الخطوط الجوية القطرية - الشرق القطرية

رياضة

كأس العالم تحلّق فوق ملاعب المونديال في قطر

22 تشرين الثاني 2021 09:26

سيّرت الخطوط الجوية القطرية، شريك الطيران الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، رحلة طيران خاصة فوق الملاعب الثمانية التي ستستضيف منافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ مع الكأس الأسطورية على متنها، ضمن الاحتفالات بتبقي عام واحد على انطلاق البطولة المنتظرة.

وحلّق كأس العالم في أجواء الدوحة على متن طائرة خاصة من طراز بوينغ 777 المزينة بشعار البطولة. وكان كافو، أحد أشهر اللاعبين في تاريخ البرازيل والفائز بكأس العالم في عامي 1994 و2002 مع المنتخب البرازيلي لكرة القدم وسفير برنامج إرث قطر، حاضراً للمشاركة في الجولة وفي بدء العد التنازلي للحدث الأسطوري المرتقب.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "إن دولة قطر على أتم الاستعداد للترحيب بالمشجعين من جميع أنحاء العالم في الدوحة لحضور الحدث العالمي المرتقب. وباعتبارنا أفضل شركة طيران في العالم، فإننا نتطلع بفارغ الصبر الى الترحيب بجميع المشجعين المسافرين على متن رحلاتنا لحضور منافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™. ومع بقاء عام واحد فقط يفصلنا عن الحدث الكبير، فإن بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 القادمة تعتبر البطولة المثالية لكل من دولة قطر والخطوط الجوية القطرية لاستعراض آخر الاستعدادات لاستضافة أقوى بطولات كرة القدم. وتعكس هذه المناسبة العالمية تميزنا كشركة الطيران الرسمية والشريك الرسمي لـFIFA، مع توفير أفضل خيارات السفر السلسة والمريحة للمشجعين من مختلف أنحاء العالم الى قطر".

ومع تبقي 365 يوماً فقط على هذا الحدث المنتظر، يمنح نادي الامتياز، برنامج المسافر الدائم الرسمي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، الأعضاء 3،650 كيومايلز إضافية عن كل حجز يتم إجراؤه في الفترة ما بين 21-23 نوفمبر 2021. ومع توفر رحلات العودة لهذه البطولة العالمية بتاريخ 10 ديسمبر 2021، يدعو نادي الامتياز الأعضاء للبقاء على اطلاع بعروض حصرية ومميزة ستتوفر ليوم واحد. لمعرفة المزيد، يرجى زيارة qatarairways.com/365.

وفي سبتمبر 2021، أطلقت القطرية للعطلات باقات سفر خاصة للمشجعين، تشمل تذاكر المباريات ورحلات الذهاب والعودة وخيارات الإقامة. يمكن للجماهير الآن ضمان تذاكر مبارياتهم لدعم فريقهم المفضل خلال كأس العالم FIFA قطر 2022 ™ من خلال زيارة https://www.qatarairways.com/app/fifa2022/.

بالإضافة إلى ذلك، مع انطلاق بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 ™ المقرر إقامتها في الفترة من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2021، أطلقت القطرية للعطلات باقات شاملة للسفر تتيح لعشاق كرة القدم من مختلف أنحاء العالم إمكانية حضور البطولة، والاستمتاع بالضيافة القطرية الأصيلة وتشجيع فريقهم المفضّل على أرض الملعب.

وباعتبارها أول بطولة عربية دولية تقام تحت مظلة FIFA، ستقدم كأس العرب FIFA للمسافرين لمحة عن روح الضيافة في قطر والملاعب ذات المستوى العالمي المقرر أن تستضيف كأس العالم FIFA قطر 2022 ™. وتشمل الملاعب التي ستستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA استاد البيت، واستاد الثمامة، واستاد أحمد بن علي، واستاد 974، واستاد المدينة التعليمية، واستاد الجنوب. يمكن الاطلاع على جدول مفصل لجميع المباريات والملاعب على https://www.fifa.com/tournaments/mens/arabcup/arabcup2021.

وشملت الناقلة الوطنية لدولة قطر برعايتها بطولة الكأس الذهبية لاتحاد الكونكاكاف 2021، وبطولة كأس أمم أوروبا 2020. كما تملك الناقلة محفظة رعايات رياضية عالمية من اتحادات كرة القدم مثل الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، واتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي لكرة القدم (الكونكاكاف). ورعت الناقلة نسختين من بطولة كأس العالم للأندية في عامي 2019 و2020، وسترعى بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022. كما ترعى الناقلة عدد من أقوى أندية كرة القدم في العالم، بما في ذلك نادي السد القطري، وبوكا جونيورز الأرجنتيني، وبايرن ميونيخ الألماني، وكاس يوبين البلجيكي، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وتواصل الناقلة الوطنية لدولة قطر إعادة بناء شبكة وجهاتها حيث تسيّر رحلاتها حالياً إلى أكثر من 140 وجهة عالمياً. ومع الحرص على زيادة عدد رحلاتها إلى الوجهات العالمية الرئيسية، تتيح الناقلة للمسافرين خيارات سفر متنوعة مع إمكانية تغيير خطط ووجهة السفر بكل سهولة ويُسر عندما يرغبون بذلك.

وحصدت الخطوط الجوية القطرية جائزة "أفضل شركة طيران في العالم" ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2021، إلى جانب الفوز بخمس جوائز أخرى، وهي: "أفضل درجة رجال أعمال في العالم"، و"أفضل صالة لدرجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط". وواصلت الناقلة الوطنية لدولة قطر مكانتها في صدارة شركات الطيران العالمية بعد الفوز بجائزة الأفضل في العالم للمرة السادسة في تاريخها (2011 و2012 و2015 و2017 و2019 و2021). كما حصل مطار حمد الدولي على جائزة "أفضل مطار في العالم لعام 2021"، حيث حصد المرتبة الأولى بين المطارات خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس للمطارات لعام 2021.

وقد أصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف 5 نجوم في "تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19 على مستوى شركات الطيران" من سكاي تراكس. ويأتي ذلك في أعقاب النجاح الذي حققه مطار حمد الدولي كأول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف 5 نجوم في "تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19 على مستوى المطارات". ويؤكّد ذلك للمسافرين في جميع أنحاء العالم؛ بأن إجراءات وتدابير الصحة والسلامة في الناقلة القطرية تخضع لأعلى المعايير الممكنة من حيث التدقيق والتقييم المهني والمستقل. للمعلومات الكاملة عن الإجراءات المتّبعة على متن طائراتنا وفي مطار حمد الدولي، يرجى زيارة qatarairways.com/safety.

الشرق القطرية
Digital solutions by WhiteBeard