دولي

على أثر تقارير صحفية وزارة العدل الأمريكية تحقق في فساد مسؤول في الوزارة

ستحقق هيئة الرقابة الداخلية بوزارة العدل فيما إذا كان أي مسؤول في الوزارة سعى لدعم الرئيس السابق دونالد ترامب في قلب نتائج الانتخابات الرئاسية.

على أثر تقارير صحفية وزارة العدل الأمريكية تحقق في فساد مسؤول في الوزارة

وأكدت هيئة الرقابة في بيان إن مكتب المفتش العام مايكل هورويتز أطلق تحقيقا حول ما إذا كان أي مسؤول سابق أو حالي في وزارة العدل قد شارك في محاولة غير لائقة لجعل الوزارة تسعى لتغيير نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية بأن هيئة الرقابة الداخلية بوزارة العدل ستحقق فيما إذا كان أي مسؤول في الوزارة سعى لدعم الرئيس السابق دونالد ترامب في قلب نتائج الانتخابات الرئاسية.

ويأتي التحقيق في أعقاب تقارير من صحيفتي "نيويورك تايمز" و"وول ستريت جورنال" تفيد بأن الرئيس السابق دونالد ترامب حاول استخدام وزارته للطعن في نتائج الانتخابات.

ونقلت "نيويورك تايمز" عن مصادر في إدارة ترامب أن الأخير خطط في الأسابيع الأخيرة مع جيفري كلارك لتغيير وزير العدل جيفري روزين بشخص آخر أكثر ولاء  لتغيير نتائج الانتخابات الرئاسية في ولاية جورجيا.

وبينت نيويورك تايمز أن أحد الأسباب الرئيسية، التي دفعت ترامب إلى تغيير رأيه في عدم عزل وزير العدل هو قرار الموظفين في وزارة العدل الاستقالة بشكل جماعي في حالة عزل روزين.

ولم يعترف ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر، بالهزيمة وأعلن فوزه وحاول الطعن في النتائج أمام المحاكم.

وكان زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي، تشاك شومر، دعا هورويتز إلى فتح تحقيق في هذا الشأن، وكتب في تغريدة على "تويتر" أنه "من غير المعقول أن يتآمر زعيم وزارة العدل في إدارة ترامب لتقويض إرادة الشعب".

وردنا

يقرأون الآن