تعبيرية

تكنولوجيا

آلة حاسبة على الإنترنت تقدر فرص عيشك لعمر المئة

14 كانون الثاني 2022 12:26

أنشأ محللون حكوميون بريطانيون آلة حاسبة على الإنترنت تقوم بحساب العمر المتوقع لكل شخص وفرص عيشه حتى سن المئة عام.

ومن المتوقع الآن أن تبلغ واحدة من كل خمس فتيات ولدن في بريطانيا سن 100، ويقول مكتب الإحصاء الوطني إن الأولاد المولودين في نفس العام لديهم فرصة أقل قليلاً في أن يصبحوا من المعمرين - 13.6 في المائة (واحد من كل ثمانية) - تماشياً مع الاتجاه التاريخي للنساء اللواتي يعشن أطول من الرجال.

وقالت الوكالة إنه في المتوسط ، يمكن أن يتوقع الأولاد الذين ولدوا في عام 2020 بلوغ سن 87 عامًا، ومن المرجح أن تتجاوز الفتيات سن 90 عامًا. وعلى الرغم من الأرقام التي تظهر أن الأطفال الذين يولدون اليوم من المرجح أن يعيشوا لسن أكبر من والديهم، حذر الخبراء من توقف تحسينات متوسط العمر المتوقع.

وتوقف التقدم في المملكة المتحدة بالفعل قبل بداية أزمة فيروس كورونا، مما أثار الكثير من الجدل حول الأسباب المحتملة، وعزا البعض ذلك إلى التخفيضات الصحية والتقشف، لكن الخبراء يخشون من أن الوباء أدى إلى تفاقم المشكلة، وهناك بالفعل علامات على أنه عكس بعض المكاسب التي تحققت في العقود الأخيرة.



وتشير أرقام منفصلة من قسم السكان في الأمم المتحدة إلى أن متوسط العمر المتوقع الإجمالي لبريطانيا عبر الأعمار والجنس يبلغ حوالي 81 ونصف، وهذا يعني أن المملكة المتحدة تحتل المرتبة 29 من حيث أعلى متوسط عمر متوقع في العالم، وتتصدر هونج كونج الرسم البياني العالمي عند 85.3 عامًا. وللمقارنة، تحتل الولايات المتحدة المرتبة 46 بمتوسط 79.8 سنة.

وتشير بيانات مكتب الإحصاء الوطني إلى أن الأشخاص الذين يبلغون من العمر 65 عامًا في المملكة المتحدة يمكن أن يتوقعوا أن يعيشوا في المتوسط 19.7 عامًا أخرى إذا كانوا ذكورًا، أو 22 عامًا إذا كانوا من الإناث. ومن المتوقع أن يرتفع هذا إلى 21.9 سنة إضافية للرجال و 24.1 سنة للنساء اللائي يبلغن من العمر 65 سنة في 2045.

ويتوقع المحللون أن يصل متوسط العمر المتوقع للأطفال المولودين في عام 2045 إلى 90.1 للأولاد و 92.6 للفتيات، لكن البيانات تشير أيضًا إلى أنه من المتوقع الآن أن تموت الفتيات المولودات في عام 2020 قبل خمس سنوات تقريبًا مما كان متوقعًا في عام 2021.

و أظهرت النتائج انخفاض متوسط العمر المتوقع للنساء في حوالي 18.7 في المائة من الأحياء بين عامي 2014 و 2019، بمتوسط شهرين، وفي الوقت نفسه، انخفض لدى الرجال في حوالي 11.5 في المائة من المجتمعات، بمتوسط شهر ونصف، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

24.ae
Digital solutions by WhiteBeard