دولي

ترامب يشعل جدلًا... ما علاقة الكلاب والقطط؟

ترامب يشعل جدلًا... ما علاقة الكلاب والقطط؟

عاصفة أكل الكلاب والقطط والحيوانات الأليفة من قبل المهاجرين التي أطلقها المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب، يوم الثلاثاء الماضي، خلال مناظرته الأولى والأخيرة مع منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، لم تهدأ بعد.

فقد دخلت ألمانيا حتى على الخط، مفندة ما ساقه ترامب عنها خلال هذا اللقاء الشهير.

إذ ردت وزارة الخارجية الألمانية بتعليق مختصر على الرئيس الأميركي السابق، وقالت في تغريدة على حسابها في منصة "أكس": "قبل يومين إن قطاع الطاقة في ألمانيا يعمل بكامل طاقته شئنا أم أبينا".

كما أضافت أن القطاع بات يعتمد على أكثر من 50% على مصادر الطاقة المتجددة، موضحةً أن السلطات في صدد إغلاق محطات الفحم والطاقة النووية. وأكدت أن "الفحم سيكون خارج نطاق الاستعمال بحلول عام 2038 على أبعد تقدير".

ولم تفوت الوزارة التعليق على مسألة أكل القطط والكلاب التي أثارت الكثير من الجدل في أميركا خلال الأيام الماضية، كاتبة بشكل ساخر: "ونحن أيضًا لا نأكل القطط والكلاب"، في إشارةٍ إلى ادعاء ترامب أن المهاجرين الهايتيين أكلوا حيوانات أليفة في سبرينغفيلد بولاية أوهايو.

وكان ترامب تطرق خلال مناظرته، ليل الثلاثاء الماضي، إلى الوقود الأحفوري، مشيرًا إلى أن ألمانيا حاولت التخلي عنه بدوافع بيئية إلّا أنها عادت إلى بناء محطات الطاقة العادية".

كما اتهم أيضًا المهاجرين الذين "يغرقون الولايات المتحدة" بالتهام القطط والكلاب، وهو ما نفته السلطات المحلية، موضحة ألا معلومات تؤكد تلك الادعاءات.

بدورها أكدت شبكة "إي بي سي" التي أدارت المناظرة بين المرشحين أن ما ساقه ترامب حول أكل القطط والحيوانات الأليفة ادعاء كاذب.

يقرأون الآن