دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

نتنياهو: هجمات حزب الله حولت مدنا في إسرائيل إلى مدن أشباح

نتنياهو: هجمات حزب الله حولت مدنا في إسرائيل إلى مدن أشباح

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إيران، قائلاً: "إذا ضربتنا فسنرد بضربها ولا مكان فيها لن تصله ذراعنا"، طالبا مجلس الأمن بفرض "عقوبات على إيران".

وفي كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، ذكر أنه "قرر الحديث في الأمم المتحدة للقول إن إسرائيل تسعى إلى السلام وحققته وستواصل تحقيقه".

وعن قطاع غزة:

وعد نتنياهو بعودة الأسرى المحتجزين لدى حركة حماس منذ عام تقريبا. كذلك أعلن أنه إذا لم تستسلم حماس فسيجبرها على ذلك، موضحا أن إسرائيل دمرت 90% من صواريخ الحركة.

ورأى أنه يجب إبادة حماس لضمان عدم تكرار هجوم 7 أكتوبر، مؤكدا العمل على تدمير ما تبقى من عناصر الحركة بعد أن تم تدمير كل الكتائب، بحسب قوله.

وأكد استعداد تل أبيب لدعم إدارة مدنية في غزة، مشددا على ضرورة نزع السلاح لأنه اعتبر أن بقاء حركة حماس بالسلطة يفسج مجالا لمهاجمة إسرائيل ثانية.

أيضاً اتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشن حرب دبلوماسية ضد إسرائيل. وشدد على إمكانية إنهاء الحرب ال استسلمت حماس وألقت السلاح وأطلقت سراح الأسرى، وفق كلامه.

لبنان

وأعلن أن "حزب الله أطلق علينا أكثر من 8 آلاف صاروخ منذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر، وطالما يتمسك بخيار الحرب يحق لنا العمل من أجل إزالة هذا التهديد".

ورأى أن على إسرائيل أن تهزم حزب الله في لبنان، مشددا على أن قواته تحارب من أجل نصر شامل ولا بديل عن ذلك".

كما كشف أن "حزب الله زحف إلى حدود إسرائيل وحفر الأنفاق هناك".


يقرأون الآن