لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

أزمة النزوح.. مساعدات أميركية عاجلة للبنان

أزمة النزوح.. مساعدات أميركية عاجلة للبنان

أعلن وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن عن تقديم بلاده مساعدات إنسانية استجابةً للأزمة المتصاعدة في لبنان، وقال بلينكن في بيان :"ستقدم الولايات المتحدة ما يقرب من 157 مليون دولار كمساعدات إنسانية جديدة لدعم السكان المتأثرين بالنزاع في لبنان والمنطقة، وستتناول هذه التمويلات الاحتياجات الجديدة والقائمة للنازحين داخليًا وللاجئين داخل لبنان والمجتمعات التي تستضيفهم، وستدعم المساعدة أيضًا أولئك الذين يفرون إلى سوريا".

وأضاف البيان ان المساعدات "تشمل ما يقرب من 82 مليون دولار متاحة على الفور من خلال مكتب السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية، و75 مليون دولار من خلال مكتب المساعدة الإنسانية التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية. من هذا المجموع، قامت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) بالفعل بتوزيع 11.5 مليون دولار، وتعمل مع الكونغرس لتوفير 63.5 مليون دولار أخرى في الأسابيع المقبلة، لضمان استمرار وصول المساعدات الإنسانية الحيوية إلى المجتمعات الأكثر ضعفًا التي تحتاج إليها. ستكون هذه المساعدات الغذائية الطارئة، والمأوى، والبطانيات، ومجموعات النظافة، والحماية، والمياه، ومساعدات الصرف الصحي، شريان حياة حيوي لأولئك الذين تحملوا صعوبات لا يمكن تصورها".

وأشار البيان الى ان "الولايات المتحدة قدمت ما يقرب من 386 مليون دولار على مدار العام الماضي لدعم الفئات الضعيفة في لبنان وسوريا المتأثرة بزيادة النزاع".

وختم البيان بأن "هذه المساعدات الإنسانية الجديدة تأتي في وقت يمر لبنان بأزمة مدمرة، حيث تم تهجير أكثر من مليون شخص من منازلهم، مشيرا الى ان الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة الأكثر ضعفاً في لبنان وفي جميع أنحاء المنطقة، ونحث المانحين الآخرين على الانضمام إلينا في تعزيز المساهمة في هذه الاحتياجات الإنسانية الجديدة".

يقرأون الآن