عربي

رئيسة اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي تطالب باعتصام أمام وزارة التربية الخميس القادم

طالبت رئيسة اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي نسرين شاهين بالاعتصام أمام مبنى وزارة التربية في بيروت يوم الخميس المقبل.

رئيسة اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي تطالب باعتصام أمام وزارة التربية الخميس القادم

ودعت رئيسة اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي نسرين شاهين في بيان إلى النزول إلى الشارع والاعتصام أمام وزارة التربية في بيروت تمام العاشرة من صباح يوم الخميس المقبل.

وأشارت شاهين إلى أن يوم الخميس هو يوم غضب على احتضار القطاع التربوي وظلم آلاف الاساتذة وتركهم يتخبطون تحت خط الفقر.

ولفتت شاهين إلى أن يوم الخميس سيشهد نزوح الاساتذة المتعاقدين والمستعان بهم من كل المحافظات الى وزارة التربية للمطالبة بحقوقهم ولرفع راية الحق لتكون كرامة المعلم فوق أي اعتبار.

وكانت رئيسة اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين نسرين شاهين أعلنت في بيان لها منذ ثلاث اسابيع استمرار الاضراب المفتوح في المدارس الرسمية، وذلك بعد اجتماع في وزارة التربية، مع المدير العام للتعليم فادي يرق ومديرة التوجيه والارشاد هيلدا خوري ومدير التعليم الاساسي جورج داوود والمدراء التربويين والاداريين، وفي حضور ممثلين من رابطة التعليم الاساسي والثانوي.

واشارت البيان حينها الى ان الاجتماع ناقش التحديات التي تواجه الاساتذة المتعاقدين وتبادل الاقتراحات الايجابية موضحا انه “لم يتم التوصل لآلية مشتركة بحفظ كامل حقوق المعلمين رغم تأكيدهم الحرص عليها ولكن دون قرار رسمي بذلك.

وذكر البيان أنه طلب من المعلنين فك الاضراب مقابل الانتظار لنهاية التعبئة العامة لاصدار قرار عن الوزارة يعرض كيفية التعويض.

وردنا

يقرأون الآن