تكنولوجيا

تطوير خوارزمية تتنبأ بالجرائم

9 تموز 2022 17:46

طوّر علماء في جامعة شيكاغو خوارزمية جديدة تتنبأ بالجرائم بدقة تصل إلى 90 في المئة من خلال تحليل البيانات وأنماط التعلم.

وتمكن علماء البيانات والاجتماع من جامعة شيكاغو من تطوير خوارزمية متقدمة تعمل من خلال أنماط التعلم في الوقت والمواقع الجغرافية من البيانات العامة حول جرائم العنف والممتلكات.

ووفقًا لجامعة شيكاغو، فإن النموذج الجديد يعزل الجريمة من خلال النظر في الوقت والإحداثيات المكانية للأحداث المنفصلة واكتشاف الأنماط للتنبؤ بالأحداث المستقبلية. ويقسم المدينة إلى أجزاء مكانية بعرض 1000 قدم تقريبًا ويتنبأ بالجرائم داخل هذه المناطق بدلاً من الاعتماد على الجوار التقليدي أو الحدود السياسية، والتي هي أيضًا عرضة للتحيز.

وعلى ما يبدو، كانت دقة توقعات الخوارزمية الجديدة تصل إلى 90% وعملت ليس فقط في شيكاغو، ولكن أيضاً مع البيانات من سبع مدن أمريكية أخرى: أتلانتا وأوستن وديترويت ولوس أنجلوس وفيلادلفيا وبورتلاند وسان فرانسيسكو.

وقال إيشانو شاتوبادياي الأستاذ المساعد في جامعة شيكاغو "لقد أنشأنا توأماً رقمياً للبيئات الحضرية. إذا قمت بتزويدها ببيانات مما حدث في الماضي، فسوف تخبرك بما سيحدث في المستقبل".

وتمّ اختبار النموذج والتحقق من صحته باستخدام بيانات تاريخية من شيكاغو حول فئتين عريضتين من الجرائم: جرائم العنف (جرائم القتل والاعتداء) وجرائم الممتلكات (السطو والسرقة وسرقة السيارات)، ووفقًا للتقرير المنشور أخيراً، يمكن أن تتنبأ الخوارزمية بالجرائم المستقبلية قبل أسبوع واحد بدقة تصل إلى 90%، بحسب موقع أوديتي سنترال.

Digital solutions by WhiteBeard