عربي لبنان

محطات البنزين إلى العمل بشكل كامل ابتداء من الاثنين القادم

أكد ممثل موزعي المحروقات في لبنان فادي أبو شقرا ان محطات البنزين ستكون مشمولة بقرار الفتح التدريجي في المرحلة الأولى على ان تفتح مغاسل السيارات والزيوت في المرحلة الثانية.

محطات البنزين إلى العمل بشكل كامل ابتداء من الاثنين القادم

وأوضح ممثل موزعي المحروقات في لبنان فادي أبو شقرا في اتصال بالوكالة الوطنية للإعلام أنه ابتداء من الاثنين المقبل، سيتمكن أصحاب محطات البنزين أن يفتحوا محطاتهم أمام الزبائن 24 على 24 وذلك تسهيلا لتنقلات المرضى وتلبية لحاجات المواطنين، خصوصا في الليل وفي حال الطوارئ.

ولفت أبو شقرا إلى أنه تلق وعدا من المسؤولين بالسماح لمغاسل السيارات والزيت بالفتح في المرحلة الثانية.

وكان رئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان بسام طليس أعلن بالأمس أن قطاع النقل البري العمومي سيكون مشمولا في المرحلة الأولى من رفع الاقفال العام.

يذكر أن رئيس حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسان دياب كان قد أعلن بالأمس في اجتماع اللجنة الوزارية لفيروس كورونا بأن يوم الأحد القادم هو يوم نهاية الاقفال العام معتبرا أن يوم الإثنين لن يكون يوما عاديا مشددا على أن البلد سيفتح جزئيا مع مواصلة تطبيق تدابير صارمة.

وأشار دياب إلى أنه سيكون هناك إكمال لإقفال بعض القطاعات، وفتح بعض القطاعات جزئيا والسماح لبعض القطاعات بالعمل وفق شروط محددة.

وكشف دياب عن الخطط الأربعة التي اعتمدت لمواجهة الوباء في المرحلة المقبلة والتي تبدأ بخطة فتح البلد تدريجيا موضحا انه لا يمكن المغامرة بفتح البلد كليا دفعة واحدة.

الخطة الثانية وهي خطة ما بعد مرحلة الإغلاق، وهي تتضمن ثلاثة برامج: برنامج تكثيف فحوص PCR، برنامج التتبع لمحاصرة الوباء، وبرنامج زيادة القدرة الاستيعابية للمستشفيات.

بالإضافة إلى الخطة الثالثة وهي خطة الطوارئ الصحية التي تتضمن تأمين أجهزة التنفس الاصطناعي إلى المنازل، بالتعاون بين الصليب الأحمر اللبناني والبلديات اما الخطة الرابعة فهي خطة التلقيح الوطنية التي وضعتها وزارة الصحة.

وردنا

يقرأون الآن