دولي

إسرائيل تنشر فيديو للسنوار قبيل "طوفان الأقصى".. و"حماس": أكاذيب

إسرائيل تنشر فيديو للسنوار قبيل

نشر الجيش الإسرائيلي اليوم السبت مقطع فيديو قال إنه يظهر الرئيس السابق للمكتب السياسي لحماس يحيى السنوار وعائلته في نفق بقطاع غزة قبل ساعات من شن الحركة الفلسطينية هجوم "طوفان الأقصى" في 7 تشرين الأول (أكتوبر) 2023.

وأكد المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري في إفادة متلفزة أن اللقطات تظهر السنوار برفقة أطفاله وزوجته وهم يمرون داخل نفق قال إنه خزّن فيه إمدادات قبل هجوم الحركة على جنوب إسرائيل.

وقال هاغاري: "يمكنكم أن تروا كيف هرب السنوار وأفراد عائلته إلى مجمع تحت الأرض تحت منزلهم ليلة السادس من تشرين الأول (أكتوبر)، قبل ساعات فقط من المذبحة الوحشية".

وأضاف: "بقوا بمفردهم لساعات. خرج السنوار وابنه ورجعا، وجهزوا أنفسهم بأطباق الطعام والماء والوسائد وشاشة بلازما ومراتب وغيرها لإقامة طويلة".

ويتهم السنوار بالتخطيط للهجوم غير المسبوق الذي وقع العام الماضي والذي أشعل فتيل الحرب الدائرة حاليا. وقتل في مواجهة مع القوات الإسرائيلية في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وعرض الفيديو بعد أيام من مقتل يحيى السنوار بنيران الجيش الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، في اشتباك انتهى بمحاصرته وحيدا في مبنى مدمر.

حماس ترد

من جهتها، قالت حركة حماس إن ما عرضه المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي عن السنوار، "محاولة بائسة وسخيفة لتدارك ما ظهر من فشل منظومتهم الأمنية".

وأضافت الحركة أن "ما قاله المتحدث باسم جيش العدو أكاذيب مفضوحة ومحاولة بائسة لحفظ ماء وجه جيشه المهزوم الذي أذله السنوار".

وتابعت أن "القائد السنوار ارتقى مشتبكا في ساحة المعركة وختم حياته الحافلة بالجهاد والنضال بالشهادة كما تمنى".


يقرأون الآن