تكنولوجيا

قبرص تحبط هجوماً سيبرانياً استهدف البوابة الحكومية

قبرص تحبط هجوماً سيبرانياً استهدف البوابة الحكومية

أحبطت قبرص هجوماً سيبرانياً استهدف البوابة الحكومية على الإنترنت ضمن سلسلة هجمات رقمية، ولم تتأثر الخدمات أو تُخترق أي معلومات.

وقالت قبرص يوم الأحد إنها أحبطت بنجاح هجوماً رقمياً يهدف إلى منع الوصول إلى البوابة المركزية للحكومة على الإنترنت. يُعدّ هذا الهجوم الأحدث في سلسلة من الهجمات المماثلة التي استهدفت المرافق العامة، التي تديرها الدولة والفرع القبرصي لإحدى شركات الطاقة اليونانية على مدار ثلاثة أيام.

وفي بيان، أكّدت وزارة البحث والابتكار والسياسة الرقمية القبرصية، أن "الاستجابة السريعة والمنسّقة" من قبل السلطات قد حالت دون نجاح الهجوم، الذي كان يهدف حصرياً إلى منع الوصول إلى مواقع حكومية معينة.

وبالرغم من ذلك، لم يؤثر هجوم الحرمان من الخدمة الموزّع (DDoS) إلا على البوابة الرئيسية للحكومة gov.cy لفترة قصيرة، حيث تعطّلت الخدمة "لبضع دقائق" فقط، من دون أن يتأثر أيّ موقع إلكتروني آخر تابع للوزارات الحكومية أو الخدمات على الإنترنت.

لكن وزارة البحث والابتكار والسياسة الرقمية لم تفصح عن الجهة التي تقف وراء هذه الهجمات أو الدافع المحتمل وراءها.

يأتي هذا الهجوم ضمن سلسلة من الاعتداءات الإلكترونية، التي استهدفت سلطات الكهرباء والاتصالات في قبرص، بالإضافة إلى شركة "هيرميس" Hermes المشغلة لمطاري الدولة وشركة الوقود إيكو قبرص المحدودة؛ وذلك يومي الجمعة والسبت الماضيين.

وأكد المسؤولون لوكالة الأنباء القبرصية أن جميع هذه الهجمات باءت بالفشل، ولم يتم تسريب أو اختراق أي معلومات خاصة بالعملاء.

يقرأون الآن