تكنولوجيا

فوائد صحية عديدة لا تصدق لنبات لسان الحمل

العديد من الدراسات أظهرت أن نبات لسان الحمل يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي يمكن أن تساعد في تحسين الأداء الجنسي من خلال زيارة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء على حد سواء

فوائد صحية عديدة لا تصدق لنبات لسان الحمل

فوائد صحية عديدة لا تصدق لنبات لسان الحمل

ووفقاً لدراسة نشرها باحثين في المملكة المتحدة عام 2012 ، فإن هذا النبات المغذي يمكن أن يساعد في الوقاية من الأمراض المعدية المرتبطة بالإسهال أيضاً، وعلاوة على ذلك، أفاد باحث فنزويلي أيضاً أن الأطفال في المستشفى الذين تناولوا نبات لسان الحمل عانوا من زيادة في الوزن وتعافوا بشكل أسرع من الأطفال الذين تناولوا اللبن وحده.


نبات لسان الحمل

بالإضافة إلى ذلك، من المهم الإشارة إلى أن نبات لسان الحمل يعتبر مصدرا غنيا بالفيتامينات و الكربوهيدرات المعقدة و المعادن ، كما أنه سهل الهضم و لذيذ . لذلك، فيما يلي بعض الفوائد الصحية المذهلة لتناول هذا النبات باستمرار :

1- يقلل من الجذور الحرة الضارة:

تتكون الجذور الحرة إما عندما تكسر أجسامنا الطعام أو تتعرض لعناصر ضارة مثل دخان التبغ و الإشعاعات و الملوثات الأخرى ، هي تلعب دورا كبيرا في الشيخوخة المبكرة و الإصابة بالعديد من الأمراض و السرطان .

ومع ذلك ، فقد أظهرت النتائج المستخلصة من العديد من الدراسات أن فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة التي تحارب أضرار الجذور الحرة، ولأن نبات لسان الحمل يحتوي على كميات وفيرة من هذا الفيتامين، فهو يمكن أن يساعد كثيراً في التخلص من الجذور الحرة وتقليلها.

2- يعزز الأداء الجنسي:

أظهرت الدراسات أن العناصر الغذائية الموجودة في لسان الحمل يمكن أن تساعد في تحسين الأداء الجنسي من خلال زيادة الرغبة الجنسية، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي تناول هذا النبات بانتظام إلى تحسين خصوبة الرجال وزيادة كثافة الحيوانات المنوية و نوعيتها .

كما واقترح خبراء الصحة أيضاً أن لسان الحمل غير الناضج (المحمص أو المسلوق) المخلوط بالزنجبيل و الثوم يعتبر غذائاً رائعاً عندما يتعلق الأمر بتحسين الأداء و الرغبة الجنسية .

3- مفيد جداً لصحة عضلة القلب:

أظهرت الدراسات الحديثة أن تناول لسان الحمل مفيد جدا لعضلة القلب و للحفاظ على صحتها ، و ذلك لأنه ثبت أن هذا النبات يحتوي على كمية من مادة السيروتونين التي تساعد على توسيع الشرايين و تحسين تدفق الدم و تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الشرايين و السكتة الدماغية .

بالإضافة إلى ذلك ، كونه مصدرا غنيا للبوتاسيوم ، يساعد نبات لسان الحمل على منع النوبات القلبية و ارتفاع ضغط الدم ، كما أن الألياف الموجودة فيه تساعد أيضا في تقليل مستوى الكوليسترول ، و بالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة .

4- يقوي العظام :

عندما يتعلق الأمر بتقوية عظامنا ، فإن الكالسيوم هو المعدن الأساسي الذي نحتاجه ، و في الحقيقة يحتوي نبات لسان الحمل على كمية كبيرة من الكالسيوم .

و بالإضافة إلى تقوية العظام ، يعمل نبات لسان الحمل أيضا على تقوية العضلات و الأظافر و الأسنان ، و هذا هو السبب في أن الممارسين الطبيين يؤكدون أن تناول لسان الحمل ، و خاصة غير الناضج ، يمكن أن يساعد في الوقاية من الأمراض مثل هشاشة العظام .

5- يمكن أن يمنع القرحة :

تظهر النتائج من مختلف الدراسات أن نبات لسان الحمل غير الناضج يحتوي على خصائص كيميائية نباتية مثل مادة الليكوسيانيدين التي يمكن أن تمنع تشكل القرحة في المعدة .


المصدر: مجلة Pulse

يقرأون الآن