دولي

زاخاروفا لم يقدم الأوربيون اي مواد حول قرارهم بطرد الدبلوماسيين الروس على عكس روسيا

اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن قرارات بولندا وألمانيا والسويد بطرد الدبلوماسيين الروس غير مبررة وغير ودية

زاخاروفا لم يقدم الأوربيون اي مواد حول قرارهم بطرد الدبلوماسيين الروس على عكس روسيا

وذكرت وكالة سبوتنيك أن زاخاروفا أوضحت أن قرارات بولندا وألمانيا والسويد اليوم غير مبررة وغير ودية وهي استمرار لسلسلة الإجراءات نفسها، التي يتخذها الغرب ضد روسيا والتي تعتبر تدخلاً في الشؤون الداخلية.

ونوهت المتحدثة باسم وزارة  الخارجية الروسية بأن روسيا عندما اتخذت قرارها بطرد الدبلوماسيين الروس قدمت مواد تبرر قرارها مؤكدة بأن هذا القرار لم يكن سياسيا بل هو قرار مبنى على حقائق واضحة على عكس ما قامت به الدول الأوربية عندما قامت بطرد الموظفين الروس العاملين في البعثات الأجنبية من دون تقديم اي مواد أو أدلة.

وأكدت زاخاروفا أن روسيا طردت ممثلي السفارات والقنصليات الأوروبية بعد ضبطهم بالجرم المشهود.

وأصدرت كل من وزارات الخارجية في بولندا وألمانيا والسويد، اليوم الاثنين، قرارات بطرد دبلوماسيين روس من بلادها ردا على قرار وزارة الخارجية الروسية بطرد دبلوماسيي البلدان المذكورة من روسيا في 5 فبراير/شباط.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أوضحت في وقت سابق عقب قرار الخارجية الروسية بطرد الدبلوماسيين الأوروبيين أن موسكو اتخذت اجراءات إجبارية بشأن طرد الدبلوماسيين التابعين لكل من ألمانيا والسويد وبولندا من البلاد، وذلك بعد مشاركتهم بالاحتجاجات غير المرخص لها من قبل السلطات المحلية.

وقالت زاخاروفا "إن طرد دبلوماسيي ألمانيا والسويد وبولندا من روسيا الذين شاركوا بالاحتجاجات غير المرخصة كان إجراءا اتخذته موسكو بشكل لا إرادي وأجبرت على تنفيذه".

وعبرت زاخاروفا عن اسفها لوصول الأمور إلى هذه المرحلة التي وصفتها ب"سوء الحظ"  مشددة على اضطرار موسكو لاتخاذ هذه  الإجراءات المتعلقة بطرد دبلوماسيين من ثلاث دول في الاتحاد الأوروبي شاركوا في الأحداث الأخيرة.

وردنا

يقرأون الآن