دولي

ملوك ورؤساء العالم يعزّون في وفاة الملكة إليزابيث

ملوك ورؤساء العالم يعزّون في وفاة الملكة إليزابيث

فور شيوع خبر وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية توالت بيانات وبرقيات التعازي من رؤساء وملوك العالم.

محمد بن راشد: وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، عن تعازيه في وفاة جلالة الملكة إليزابيث الثانية.

وكتب سموه، على موقع تويتر “ننضم إلى العالم في الحداد على وفاة جلالة الملكة إليزابيث، أيقونة عالمية مثلت أرقى صفات أمتها وشعبها”.

وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن “حياتها المذهلة في الخدمة والواجب تجاه المملكة المتحدة لا مثيل لها في عالمنا الحديث”

تميم بن حمد: كما غرد الشيخ تميم بن حمد أمير قطر عبر حسابه على تويتر كاتباً : صادق التعازي للعائلة المالكة البريطانية وشعبها الصديق في وفاة جلالة الملكة إليزابيث الثانية، والتي فقد العالم برحيلها رمزا إنسانيا كبيرا، فكانت خلال مسيرتها الحافلة مصدرا للإلهام والنبل، وجمعتها بقطر علاقات راسخة وبناءة عززت روابط الصداقة والشراكة بين شعبينا.

الرئيس العراقي: في سياق متصل، قدم رئيس جمهورية العراق برهم صالح، تعازيه بوفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية. وقال صالح في تغريدة على “تويتر”، “أشعر بحزن عميق لوفاة الملكة إليزابيث الثانية”. وأضاف “أتقدم بأحر التعازي للعائلة المالكة ولشعب المملكة المتحدة”.

البيت الأبيض: وأعرب البيت الأبيض، عن تعاطفه مع عائلة الملكة إليزابيث الثانية التي توفيت الخميس عن 96 عاما ومع "شعب المملكة المتحدة"، على ما أعلنت الناطقة باسم الرئاسة الأميركية كارين جان بيار. وقالت جان- بيار لوسائل الإعلام "أفكارنا مع عائلة وشعب المملكة المتحدة" بعد وفاة إليزابيث الثانية.

يقرأون الآن