دولي

لافروف :مستعدون لقطع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي إذا فرضت عقوبات على اقتصادنا

" لا نريد العزلة عن العالم ولكن علينا أن نكون مستعدين لكل الاحتمالات إذا أردت السلام _فاستعد للحرب  "

بهذه الكلمات الحازمة رد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على الأنباء التي تتوارد من أروقة الاتحاد الأوربي عن نيه الأخيرة فرض عقوبات اقتصادية على روسيا .

لافروف :مستعدون  لقطع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي إذا فرضت عقوبات على اقتصادنا

وخلال مقابلة خاصة على منصة "يوتيوب" التابعة للصحفي سولوفيوف لايف: أعلن لافروف أن روسيا مستعدة لقطع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي إذا فرضت الأخيرة عقوبات تشكل خطرا على القطاعات الحساسة للاقتصاد الروسي.

وقال في هذا الصدد "ننطلق من حقيقة أننا جاهزون لقطع العلاقات في حال رأينا مرة أخرى أن العقوبات تفرض ضد بعض القطاعات الهامة التي تخلق مخاطر على اقتصادنا، بما في ذلك القطاعات الأكثر حساسية".

وأضاف لافروف قائلا: "لا نريد عزل أنفسنا عن الحياة العالمية، لكن يجب أن نكون مستعدين لذلك، إذا أردت السلام - استعد للحرب".

وكان ليونيد فولكوف أحد أبرز مساعدي المعارض الروسي أليكسي نافالني أعلن أنه بحث مع ممثلين أوروبيين احتمال فرض عقوبات تستهدف مسؤولين روساً كباراً وشخصيات من أوساط الرئيس فلاديمير بوتين ، وأضاف "سنبحث ذلك كثيرا في المستقبل، في الأسابيع والأشهر المقبلة".

فيما أعلن  مفوض السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل،  خلال الجلسة العامة للبرلمان الأوروبي لمناقشة زيارته إلى موسكو، بأن روسيا أبدت عدم اهتمام باستعادة العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، واصفاً العلاقات معها بأنها وصلت إلى طريق مسدود.

وتنتقد دول الاتحاد الأوروبي قرار المحكمة بشأن أليكسي نافالني، وكذلك احتجاز المشاركين في الاحتجاجات الاخيرة الداعمه له .

يقرأون الآن