نجوم تركيا يستغيثون لإنقاذ عائلاتهم من تحت الركام

فيما لا يزال عشرات الآلاف تحت الأنقاض جراء الزلزال المدمّر الذي ضرب سوريا وتركيا قبل يومين، عبّر عدد كبير من النجوم الأتراك عن قلقهم بسبب انهيار المباني على عائلاتهم، ووجّهوا نداءات استغاثة لانتشال أهلهم من تحت الركام.

وأعلنت الممثلة ميليسا أصلي باموك عن تضرّر أفراد عائلتها التي علقت في أنطاكيا بعد حدوث الزلزال وعدم تمكنها من الوصول إليهم، وعبّرت عن قلقها الشديد، خصوصًا أن جدّتها مريضة وتعجز عن المشي على قدميها، وشاركت عنوان منزل جدّتها طالبةً النجدة.

كذلك استغاث الممثل التركي شاغري شيتاناك بالقوات التركية للبحث عن والدته تحت الأنقاض. وكتب النجم الذي اشتُهر عربيًا بدور "فريد" في مسلسل "أنت أطرق بابي"، عبر السوشال ميديا، أن والدته تعيش في منطقة كهرمان مرعش التي ضربها الزلزال، وهي مفقودة ولا يمكنه التواصل معها ويبدو أنها تحت الأنقاض. ونشر صورة للبناء مع التعليق: "هاتاي، أنطاكيا، سوملر، في هذا المبنى وُلدت وكبُرت وترعرعت، وهو الآن مهدّم... كانت أمي هناك".

وأضاف: "هذا المبنى هو الأعلى والأكثر اكتظاظًا بالسكان بشكل دائم... يرجى التواصل والمساعدة في إنقاذ المزيد من الأشخاص".

وحتى الآن لم تتمكن السلطات التركية من إحصاء عدد الضحايا الذي يرتفع بشكل سريع نتيجة انهيار آلاف المباني جراء الزلزال، في حين تتواصل عملية البحث عن ناجين تحت الأنقاض.

يقرأون الآن