عربي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

استئناف حركة الملاحة في مطار حلب اعتبارا من صباح الجمعة

استئناف حركة الملاحة في مطار حلب اعتبارا من صباح الجمعة

مطار حلب الدولي

أعلنت وزارة النقل السورية استئناف حركة النقل الجوي في مطار حلب السوري ابتداء من صباح غد الجمعة، بعد توقفها بسبب غارة جوية إسرائيلية، وذلك بحسب ما أفادت وسائل إعلام رسمية سورية اليوم الخميس.

ودعت الوزارة أيضا في بيان، جميع شركات الطيران لإعادة ﺑﺮﻣﺠﺔ رحلاتها القادمة والمغادرة، وقالت إن المطار مستعد لاستقبال طائرات المساعدات الإغاثية للمتضررين من الزلزال على مدار الساعة. 

واستهدفت غارات إسرائيلية مطار حلب، فجر الثلاثاء الفائت، تسببت بأَضرارا مادية أدت إلى خروجه عن الخدمة وفق وزارة الدفاع السورية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا عن البيان أنه "في تمام الساعة 2:07 من فجر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية مستهدفاً مطار حلب الدولي" في أول استهداف لهذا المطار بعد الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا المجاورة في السادس من شباط/فبراير الماضي.

من جهتها، قالت وزارة النقل السورية الثلاثاء الفائت إنها قررت تحويل هبوط طائرات المساعدات الإغاثية المرتبطة بالزلزال الى مطاري دمشق واللاذقية.

ويستخدم مطار حلب الدولي كوجهة رئيسية لاستقبال طائرات المساعدات الإنسانية التي تدفقت إلى البلاد بعد الزلزال الذي هز البلاد. 

رويترز /سانا/ وكالات

يقرأون الآن