الدولار يستقر بالقرب من أعلى مستوياته في 3 أشهر

الدولار الأميركي

استقر الدولار، اليوم الخميس، بالقرب من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، مدعوما بالرسالة التي بثها رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) "غيروم باول" عن الحاجة إلى المزيد من رفع أسعار الفائدة وربما بوتيرة أسرع مما توقعه المستثمرون في السابق.

وانخفض اليوان بعد أن أعلنت الصين عن انخفاض التضخم بشكل لم يكن متوقعا.

وفي اليوم الثاني من شهادته أمام الكونغرس، أمس الأربعاء، أعاد باول تأكيد رسالته، غير أنه نوه إلى أن الجدل حول نطاق ومسار رفع أسعار الفائدة في المستقبل لا يزال جاريا وسيعتمد على البيانات.

وانخفض مؤشر الدولار 0.1 في المئة إلى 105.44 نقطة لكنه ظل بالقرب من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 105.88 الذي سجله أمس الأربعاء.

وتراجع في أحدث التعاملات 0.8 بالمئة مقابل الين إلى 136.29، فيما ارتفع اليورو والجنيه الإسترليني أمامه.

وصعد اليورو في أحدث التعاملات 0.1 بالمئة إلى 1.0555 مقابل الدولار.

كما زاد الجنيه الإسترليني 0.4 في المئة إلى 1.1885 مقابل الدولار. وكان قد فقد 1.5 بالمئة من قيمته أمام العملة الأميركية في الأسبوع الجاري بخسارة أكبر من اليورو الذي خسر 0.7 في المئة والين الذي فقد 0.3 في المئة مقابل الدولار.

وتراجع اليوان بعد أن نشرت الصين بيانات تظهر أبطأ تضخم سنوي في مؤشر أسعار المستهلكين في عام في شباط/ فبراير مما أثار الشكوك حول وتيرة التعافي الاقتصادي.

ونزل اليوان الصيني في المعاملات الخارجية إلى ما يقرب من المستوى الهام من الناحية النفسية عند سبعة مقابل دولار، وكان في أحدث التعاملات منخفضا 0.2 في المئة إلى 6.981.

وهبط الدولار الكندي إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر تقريبا، واستقر في أحدث التعاملات عند 1.3805 مقابل الدولار.

وانخفض الدولار الأسترالي 0.3 بالمئة إلى 0.6611 مقابل الدولار. 

رويترز

يقرأون الآن