دولي

زيلينسكي: مقتل أكثر من 1100 روسي في أقل من أسبوع في باخموت

زيلينسكي: مقتل أكثر من 1100 روسي في أقل من أسبوع في باخموت

أعلن الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي أن أكثر من 1100 قتيل سقطوا في صفوف القوات الروسية خلال أقل من أسبوع في المعارك قرب مدينة باخموت، وهي محور القتال حاليا بشرق أوكرانيا.

وقال في خطابه المسائي اليومي المصور "في أقل من أسبوع، بدءا من السادس من آذار/مارس، تمكنا من قتل أكثر من 1100 جندي معاد في قطاع باخموت وحده".

وأضاف أن " 1500 جندي روسي أصيبوا أيضا بجروح بالغة بما يكفي لإبعادهم عن أي عمليات أخرى، كما دُمرت عشرات القطع من عتاد العدو وأكثر من عشرة مستودعات ذخيرة روسية". 

وتصر أوكرانيا على أن قواتها تصد الهجمات الروسية التي لا هوادة فيها في باخموت، رغم تأكيدات غريبة تحدثت عن استيلاء موسكو على معظم شرقي المدينة المحاصرة.

وأدى التقدم الروسي التدريجي والعدد الكبير من الضحايا الأوكرانيين إلى إثارة الحديث عن انسحاب من مدينة باخموت في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا التي دمرتها شهور من القتال، لكن المسؤولين الأوكرانيين يقولون إن الخسائر الروسية في باخموت أسوأ من خسائرهم، وأشاروا إلى أنهم سيتبعون استراتيجية استنزاف الجيش الروسي قبل الهجوم المضاد الأوكراني المخطط له في الربيع.

وقالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد إن قواتها تواصل تنفيذ عمليات عسكرية في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا، وقالت أنها قتلت أكثر من 220 جنديا أوكرانيا على مدى الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكرت الوزارة "على صعيد دونيتسك... قُتل أكثر من 220 جنديا أوكرانيا وجرى تدمير مركبة مشاة قتالية وثلاث مدرعات قتالية وسبع مركبات إضافة إلى مدفع هاوتزر من طراز دي-30 خلال اليوم".

ويقول كل طرف إنه كبد الطرف الآخر خسائر فادحة، ويصعب التحقق من صحة الأعداد التي يعلنها كل جانب.

رويترز

يقرأون الآن