من هي ميرا موراتي مبتكرة

لا يُظهر البحث عن اسم ميرا موراتي على موقع (Googling ) أي ملف شخصي على ويكيبيديا، بينما على "تويتر"، لديها ما يقرب من 64 ألف متابع وآخر منشور جاء في 17 شباط/فبراير 2023، تحت عنوان "كيف يجب أن تتصرف أنظمة الذكاء الاصطناعي، ومن يجب أن يقرر؟".

تشمل هواياتها قراءة القصص الخيالية والعزف على البيانو وصنع الشوكولاتة ورقص السالسا، وهي ألبانية من أصول هندية وتتحدث الإنكليزية والإيطالية والألبانية.

ولدت ميرا موراتي البالغة من العمر 35 عامًا في سان فرانسيسكو. حصلت على بكالوريوس الهندسة من كلية دارتموث في الولايات المتحدة.

بدأت حياتها المهنية كمحلل في شركة Goldman Sachs وكانت مديرة المنتج الأولى للموديل X في Tesla من 2013 إلى 2016.

انضمت إلى OpenAI في حزيران/يونيو 2018 كنائب رئيس للذكاء الاصطناعي التطبيقي (AI). ومن هناك، أصبحت نائب الرئيس الأول للأبحاث والمنتجات.

في أيّار/مايو 2022، تولّت منصب رئيس قسم التكنولوجيا بشركة التكنولوجيا في كاليفورنيا وقادت تطوير ChatGPT.

ترأست الفريق الذي خرج بمشروع DALL-E، و يمكّن المستخدمين من إنشاء فن واقعي من سلاسل نصية. وفي حديثها عن القدرات الحالية لبرنامج chatbot، قالت: "في الوقت الحالي، إنه في مرحلة مراجعة البحث، لذلك لا أريد التحدث بثقة كبيرة حول المشكلات التي يحلها. لكني أعتقد أنه يمكننا أن نرى أن لديه القدرة على إحداث ثورة حقيقية في الطريقة التي نتعلم بها. يوجد الناس في فصول دراسية ، على سبيل المثال ، 30 شخصًا. لكل شخص خلفيات وطرق تعلم مختلفة ، والجميع يحصل بشكل أساسي على المنهج الدراسي نفسه. باستخدام أدوات مثل ChatGPT ، يمكنك التحدث إلى ما لا نهاية مع نموذج للاستيعاب بطريقة تلبي مستوى فهمك. لديه إمكانات هائلة لمساعدتنا في التعليم".


 

يقرأون الآن