لبنان

البابا فرنسيس يشدد على ضرورة التكاتف بين المسؤولين اللبنانيين

البابا فرنسيس يشدد على ضرورة التكاتف بين المسؤولين اللبنانيين

البابا فرنسيس يستقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في الفاتيكان

شدّد البابا فرنسيس على ضرورة التكاتف بين المسؤولين اللبنانيين للخروج من الأزمات التي يواجهها لبنان وانتخاب رئيس جديد للبلاد. وجدد البابا فرنسيس خلال استقباله رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في الفاتيكان "ايمانه الراسخ بالرسالة التي يؤديها لبنان من خلال التعددية الثقافية والدينية التي تميزه وتجعله فريدا في المنطقة".

أما ميقاتي فأكد "أن رسالة لبنان على مر تاريخه، تنتشر اليوم في كل ارجاء العالم العربي، والتحدي الأساسي الماثل أمامنا هو المحافظة على هذه الرسالة وترسيخها وتعزيز قيم السلام والاخوة".

كما وجه ميقاتي دعوة للبابا لزيارة لبنان كونها "تمثل بارقة أمل للمسلمين والمسيحيين في لبنان على حد سواء، وفرصة لهم للالتفاف موحدين حول شخص قداسة البابا في مناسبة زيارته".

وعقب الخلوة التي استمرت نصف ساعة تم تبادل الهدايا التذكارية بين البابا والرئيس ميقاتي. وصرّح ميقاتي قائلاً: "كان لقائي مع قداسة البابا مميزا ، لما يمثله من قامة روحية سامية طالما عبّر عن محبته للبنان ولرسالته المميزة في الشرق كملتقى للأديان والثقافات والتلاقي بين مختلف العائلات الروحية".

أضاف:" أعربت لقداسته عن قناعتي بأن رسالة لبنان على مر تاريخه، تنتشر اليوم في كل أرجاء العالم العربي، والتحدي الأساسي الماثل أمامنا هو المحافظة على هذه الرسالة وترسيخها وتعزيز قيم السلام والأخوة. وإن الاخوّة تفتح الباب لصيانة كرامة كل مواطن في بلده، وتعزز روح التلاقي على القيم المشتركة".

وقال:"سلمت قداسة البابا رسالة تشرح الاوضاع في لبنان والمعالجات الممكنة التي يمكن للفاتيكان المساهمة في انجاحها من خلال الاتصالات التي يقوم بها في المجتمع الدولي، لا سيما لإجراء انتخابات رئاسة الجمهورية".

وتابع: "عبّر قداسة البابا خلال الإجتماع عن إيمانه الراسخ بهذه الرسالة التي يؤديها لبنان من خلال التعددية الثقافية والدينية التي تميزه وتجعله فريداً في المنطقة. كما شدد قداسته على ضرورة التكاتف بين المسؤولين اللبنانيين للخروج من الأزمات التي يواجهها لبنان وانتخاب رئيس جديد للبلاد".

هذا وأجرى ميقاتي محادثات مع أمين سرّ الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين، ووزير خارجية الفاتيكان الكاردينال بول غلاغير، وجرى عرض للوضع اللبناني من جوانبه كافة، حيث شددّ ميقاتي على أهمية مساعدة الفاتيكان لدى المجتمع الدولي لإتمام انتخابات رئاسة الجمهورية. بدوره أكد الكاردينال بارولين الاستعداد لدعم لبنان في المجالات كافة. وذلك في حضور السفير اللبناني لدى الفاتيكان فريد الخازن، والمستشار الديبلوماسي للرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر.

جانب من المحادثات مع أمين سرّ الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين، ووزير خارجية الفاتيكان الكاردينال بول غلاغير



يقرأون الآن