عربي سوريا

الصليب الأحمر الدولي يحذّر: "سوريا في خطر دون المساعدات الإنسانية"

الصليب الأحمر الدولي  يحذّر:

حذّر المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى والأوسط في اللجنة الدولية  للصليب الأحمر فابريزيو كاربوني، من أن الخطر يحدق بشريان الحياة هذا ما لم يدعم المجتمع الدولي سوريا بمستوى المساعدات الذي تحتاجه، مشيراً الى أن ملايين الأشخاص في سوريا يعتمدون اليوم على المساعدات الإنسانية. 

وقال قبيل مؤتمر المانحين لدعم متضرري زلزال تركيا وسوريا، "تستحق سوريا تضامن العالم ودعمه. فقد كابد شعبها نزاعًا طاحنًا دام 12 عاماً فقد خلالها أحباء وسبل كسب العيش، ناهيك عن المنازل التي باتت أثرًا بعد عين" وأضاف، أن الزلزال الذي ضرب البلاد الشهر الماضي، جاء ليهز المجتمعات التي تعيش في شمال غربي البلاد ويلحق بها موجة جديدة من الدمار.

وأوضح كاربوني، أن حجم الاحتياجات الإنسانية في سوريا هائل، إذ تكافح أعداد متزايدة من العائلات في ظل انعدام الأمن الغذائي. كذلك يكافح الناس بصورة متزايدة من أجل الحصول على مياهٍ صالحة للشرب حيث لا يعمل سوى 50٪ من نظم المياه والصرف الصحي في سوريا بكامل طاقتها. الى جانب عدم قدرتهم على الحصول على الرعاية الطبية.

وطالب المدير الإقليمي للصليب الأحمر الدولي، الدول المانحة أن تعزز دعمها حتى تتمكن المجتمعات المحلية في سوريا من الحصول على المساعدات التي تحتاجها، خاصة وأن تمويل العمليات الإنسانية يعاني نقصاً أشد من العام الماضي على مستوى العالم.

يقرأون الآن