دولي

بعد 6 سنوات.. إطلاق سراح موظف أميركي في النيجر

بعد 6 سنوات.. إطلاق سراح موظف أميركي في النيجر

جيك سوليفان

أعلن مسؤولون أميركيون، أن جماعة مسلحة أطلقت سراح موظف الإغاثة الأميركي جيف وودكي بعد أكثر من ست سنوات من اختطافه في النيجر.

وعبر مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان على "تويتر"، عن إمتنانه وإرتياحه لإطلاق سراح الرهينة بعد أكثر من ست سنوات في الأسر، وأضاف أن "الولايات المتحدة تتقدم بالشكر إلى النيجر على مساعدتها في إعادته إلى وطنه".

وأشاد مسؤول كبير بالإدارة الأميركية بجهود النيجر لتأمين الإفراج عن وودكي لكنه أحجم عن الكشف عن مكان تواجده اليوم الاثنين، ولفت إلى أنه لم تكن هناك مفاوضات مباشرة مع الجماعة المسلحة التي احتجزت وودكي، مضيفا أن الإفراج عنه لم يتم مقابل فدية أو ما يسمى بالمقابل.

وقال إنه لم يتضح تماما المكان الذي كانت الجماعة المسلحة تحتجز فيه موظف الإغاثة لكن من المعرف أنه كان في مواقع متعددة وبلدان متعددة، كما ورفض المسؤول ذكر إسم الجماعة التي احتجزت وودكي لكنه وصفها بأنها "شبكة لاحتجاز الأسرى تنشط في أجزاء من النيجر ومالي وبوركينا فاسو".

وجاء الإعلان عن إطلاق سراح وودكي بعد أيام من سفر وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى النيجر في زيارة رسمية، ليصبح أول وزير خارجية أميركي يزور البلاد.

رويترز

يقرأون الآن