فيروس يضرب معسكر هولندا قبل مواجهة فرنسا

الفريق الهولندي

فوجئ مدرب هولندا رونالد كومان، بفيروس الأنفلونزا الذي إجتاح تشكيلته وأدى إلى إعادة خمسة لاعبين إلى بلادهم عشية مباراة فرنسا ضمن تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم على أرض الأخيرة.

وأعلن المنتخب الهولندي اليوم إعادة الثنائي الدفاعي المؤلف من ماتيس دي ليخت وسفين بوتمان والمهاجم كودي غاكبو ولاعب الوسط جويل فيرمان والحارس بارت فربروغن إلى بلادهم بعد إصابتهم بالمرض.

وقال كومان خلال مؤتمر صحفي: "لا نستبعد إحتمال إنسحاب المزيد من اللاعبين وهذا يبدو مرجحا بالنسبة لي، نحن أكثر حذرا قليلا عند المصافحة لكن لا يمكنك وضع قانون لكل تواصل بين البشر".

وذكر أنه تلقى أنباء من طبيب الفريق في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس بأن خمسة لاعبين أصبحوا مرضى، وأضاف: "شعرت بالصدمة، نزلت إلى بهو الفندق ورأيت جوي فيرمان جالسا هناك، ينتظر سيارة أجرة".

وإستدعى كومان قلب دفاع إنتر ميلان ستيفان دي فري ولاعب وسط بايرن ميونيخ رايان غرافنبرخ وحارس فيتيس أرنهيم كيل شخربين كبدائل لمباراة المجموعة الثانية في باريس غدا الجمعة.

لكن المدرب قد يستدعي اللاعبين المرضى إذا تعافوا في الوقت المناسب لخوض مباراة هولندا على أرضها أمام جبل طارق في روتردام يوم الثلاثاء المقبل.

وأشار إلى أنه ليس من المؤكد أنهم لن يعودوا إلى التشكيلة، فهذا يعتمد على كيفية تطور الأمور.


رويترز

يقرأون الآن