إقتصاد

وزيرة الطاقة الأميركية تكشف مدة إعادة ملء الإحتياطي البترولي

وزيرة الطاقة الأميركية تكشف مدة إعادة ملء الإحتياطي البترولي

جنيفر غرانهولم

رأت وزيرة الطاقة الأميركية في الكونغرس جنيفر غرانهولم اليوم الخميس، أن إعادة ملء الإحتياطي البترولي الإستراتيجي قد يستغرق سنوات بعد أن بلغ المخزون أدنى مستوى منذ عام 1983 نتيجة المبيعات التي أجازها الرئيس جو بايدن العام الماضي.

وقالت غرانهولم لنواب الولايات في جلسة إستماع بالكونغرس: "هذا العام سيكون من الصعب علينا الإستفادة من هذا السعر المنخفض... لكننا سنواصل البحث عنه في المستقبل لأننا نعتزم التمكن من توفير دولارات دافعي الضرائب".

وذكر مسؤولون من إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، أنهم يريدون إعادة ملء الإحتياطي، بعد بيع نحو 180 مليون برميل العام الماضي في سحب قياسي، حين يستقر سعر النفط عند نحو 70 دولارا للبرميل، وبيع النفط من الإحتياطي بنحو 94 دولارا للبرميل.

وإنخفض سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط القياسي إلى نحو 70 دولارا للبرميل هذا الأسبوع بسبب مخاوف بشأن الإقتصاد في غمرة أزمات في عدد من البنوك، وأشارت غرانهولم في الجلسة إلى أن الإدارة تريد إعادة شراء النفط بأقل من 72 دولارا للبرميل.

ونجحت وزارة الطاقة العام الماضي في إقناع الكونغرس بإلغاء مبيعات سبق أن أجازها بلغت 140 مليون برميل ومن المقرر تنفيذها من السنة المالية 2024 إلى السنة المالية 2027.

رويترز

يقرأون الآن