دولي

كوريا الشمالية تكشف عن رؤوس نووية جديدة

كوريا الشمالية تكشف عن رؤوس نووية جديدة

كشفت كوريا الشمالية عن رؤوس حربية نووية جديدة وأصغر حجمًا وتعهدت بإنتاج المزيد من المواد النووية الصالحة للاستخدام في صنع الأسلحة لتعزيز ترسانتها، وذلك بالتزامن مع وصول حاملة طائرات أميريكية إلى كوريا الجنوبية للمشاركة في تدريبات عسكرية.

وأطلق على الرؤوس الحربية اسم هواسان-31 خلال زيارة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون لمعهد الأسلحة النووية حيث تفقد الأسلحة النووية التكتيكية الجديدة وتكنولوجيا لتركيب الرؤوس الحربية على الصواريخ الباليستية فضلًا عن خطط العمليات لشن هجوم نووي مضاد.

وأكّدت الوكالة الكورية الشمالية أنّ جونغ أون أعطى أوامر بإنتاج المزيد من المواد النووية التي يمكن استخدامها في صنع الأسلحة بهدف تعزيز ترسانة البلاد "أضعافًا مضاعفة" وإنتاج أسلحة قوية.

وقال كيم إن عدو القوات النووية لكوريا الشمالية ليس دولة أو جماعة بعينها وإن سياسة زيادة الترسانة النووية لا تهدف إلا لحماية البلاد والسلام والاستقرار الإقليميين.

وأطلقت كوريا الشمالية، يوم أمس الاثنين، صواريخ باليستية وأجرت محاكاة لهجوم نووي مضاد الأسبوع الماضي ضد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية اللتين تتهمهما بالتدريب على غزوها عبر تدريباتهما العسكرية.

رويترز

يقرأون الآن