عربي

تعيين منصور بن زايد نائباً لرئيس دولة الامارات، وخالد بن محمد بن زايد ولياً لعهد أبوظبي

تعيين منصور بن زايد نائباً لرئيس دولة الامارات، وخالد بن محمد بن زايد ولياً لعهد أبوظبي

دولة الإمارات العربية المتحدة

ذكرت وكالة أنباء الإمارات، اليوم الأربعاء، أن رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أصدر مرسوما بتعيين ابنه الشيخ خالد وليا للعهد في إمارة أبو ظبي عاصمة الدولة المنتجة للنفط وصاحبة الدور الفاعل في منطقة الشرق الأوسط.


وعين الشيخ محمد الذي يشغل أيضا منصب حاكم أبوظبي شقيقه الشيخ منصور بن زايد نائبا لرئيس الدولة إلى جانب حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.


وعين الرئيس شقيقيه الشيخ هزاع بن زايد والشيخ طحنون بن زايد نائبين لحاكم أبو ظبي.


وأصبح الشيخ محمد حاكما لأبو ظبي ورئيسا لدولة الإمارات في أيار/مايو بعد وفاة أخيه غير الشقيق الشيخ خليفة بن زايد الذي كان أيضا حاكما لأبو ظبي.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت إمارة أبو ظبي عن إعادة تشكيل مجلسي إدارة أكبر صندوقين سياديين تملكهما. وتملك الإمارة العديد من صناديق الثروة السيادية التي تجعلها مجتمعة واحدة من أغنى الدول المستثمرة في العالم،

وتولى الشيخ طحنون، وهو أيضا مستشار الأمن القومي لدولة الإمارات والمشرف على إمبراطورية تجارية مترامية الأطراف، رئيسا لمجلس إدارة جهاز أبوظبي للاستثمار، وهو واحد من أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم.

ولا يزال الشيخ طحنون رئيسا لمجلس إدارة ثالث أكبر صندوق سيادي حكومي في الإمارة والمعروف باسم القابضة إيه.دي.كيو.

وعين الشيخ محمد شقيقه الشيخ منصور، مالك نادي مانشستر سيتي لكرة القدم، محله رئيسا لمجلس إدارة شركة مبادلة للاستثمار، ثاني أكبر صندوق للثروة السيادية في أبوظبي.

وأعلن مكتب أبوظبي الإعلامي، أن رئيس الإمارات يعيد هيكلة المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ليكون برئاسة ولي العهد الشيح خالد بن محمد بن زايد.

وكالة "وام"

يقرأون الآن