دولي

مقتل جنود أميركيين جرَاء تحطم طائرتَي هليكوبتر بكنتاكي

مقتل جنود أميركيين جرَاء تحطم طائرتَي هليكوبتر بكنتاكي

قالت صحيفة واشنطن بوست، اليوم الخميس، إن تسعة جنود لقوا حتفهم في تحطم طائرتين هليكوبتر بلاك هوك، خلال مهمة تدريب روتينية، في سماء ولاية كنتاكي في ساعة متأخرة أمس الأربعاء.

وأفادت المتحدثة بإسم الجيش الأميركي، نونديس ثورمان، في تصريح اليوم، بأن طائرتي هليكوبتر هجوميتان من طراز HH-60 "بلاك هوك"، إصطدمتا ببعضهما البعض عند حوالي الساعة العاشرة مساءً، خلال مهمة تدريب روتينية في مقاطعة تريغ، مبينة أن طائراتي الهليكوبتر كانتا من الفرقة 101 المحمولة جوًا، وهي فرقة الهجوم الجوي الوحيدة في الجيش الأميركي.

وأضافت: "القيادة تركز حاليًا على رعاية العسكريين وعائلاتهم، خصوصًا أن وضع أفراد الطاقم غير معروف"، مؤكدة أن "الحادث قيد التحقيق".

ومن جهته، قال البريجادير جنرال، جون لوباس، نائب قائد فرقة العمليات، إنه لا يُعرف إلا القليل حتى الآن عن سبب سقوط الطائرتين وإعترف بأنه غير متأكد من إحتمال تصادمهما.

ولفت إلى أن فريق تحقيقات سلامة الطائرات من فورت روكر في ألاباما، سيصل لاحقًا اليوم الخميس، لمراجعة البيانات من أجهزة كمبيوتر على متن الطائرتين.

وأشار لوباس إلى أن إحدى طائرات الهليكوبتر، كان على متنها خمسة جنود، بينما كان على الأخرى أربعة جنود، وكانوا يستخدمون نظارات الرؤية الليلية.

وكان حاكم كنتاكي، آندي بشير، قد غرَد عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، قائلًا "تلقينا بعض الأخبار الصعبة من فورت كامبل، مع تقارير مبكرة عن تحطم طائرة هليكوبتر ومن المتوقع وقوع وفيات".


ووفقا للجيش، فإن إتش.إتش-60 هو طراز من طائرات هليكوبتر بلاك هوك مصمم لتقديم الدعم لمختلف العمليات العسكرية، بما في ذلك الهجمات الجوية وعمليات الإجلاء الطبي.

رويترز

يقرأون الآن