دولي اليمن

وزراء خارجية فرنسا بريطانيا وألمانيا يرحبون بإعلان الولايات المتحدة الأمريكية العودة إلى الدبلوماسية مع إيران.

رحب وزراء خارجية فرنسا وبريطانيا وألمانيا بإعلان الولايات المتحدة نيتها العودة إلى الدبلوماسية مع إيران.

وزراء خارجية فرنسا بريطانيا وألمانيا يرحبون بإعلان الولايات المتحدة الأمريكية العودة إلى الدبلوماسية مع إيران.

ونقلت وكالة رويترز عو وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تأكيده  إنه إذا عادت إيران لالتزاماتها تجاه الاتفاق النووي فستقوم بلاده بالشيء نفسه.

وكان الثلاثي الأوروبي رحب بإعلان الولايات المتحدة نيتها العودة إلى الدبلوماسية مع إيران.

وأصدر وزراء خارجية فرنسا وبريطانيا وألمانيا وأميركا بيانا مشتركا قبل قليل اعربوا فيه  عن قلقهم من تحركات إيران الأخيرة لإنتاج اليورانيوم المخصب مشددين  فيه على أهمية عدم حصول إيران على أسلحة نووية.

وأكد الثلاثي الأوروبي وأميركا أن الهدف المشترك في رؤية عودة إيران للاحترام الكامل لالتزاماتها وحثها على عدم اتخاذ إجراءات في تعليق البروتوكول الإضافي وتقليص التفتيش.

ودعا الثلاثي الأوروبي وامريكا إيران لعدم القيام بأي خطوات جديدة بما فيها الانسحاب من البروتوكول الإضافي محذرين من الحد من عمل مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وطالب الثلاثي الأوروبي والولايات المتحدة  إيران بإطلاق سراح جميع مواطني بلادهم المحتجزين لديها.

وأعرب الاجتماع الأوروبي الأمريكي في باريس  عن القلق من الهجوم على مأرب وهجمات الحوثيين ضد السعودية مؤكدين  على ضرورة إنهاء الحرب في اليمن.

ودعا الاجتماع الأوروبي الأمريكي في باريس الحوثيين وجميع الأطراف اليمنية إلى انخراط بناء في العملية السياسية.

من جهتها اكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي أن  الولايات المتحدة تعمل بشكل وثيق مع الحلفاء للتواصل والتنسيق بشأن مستقبل الاتفاق النووي.

وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض أن إيران بعيدة عن الوفاء بالتزامات الاتفاق النووي وهدف الولايات المتحدةمنعها من الحصول على سلاح نووي.

وردنا

يقرأون الآن