إقتصاد

طلبات إعانة البطالة في أميركا تسجل 861 ألف مطلب

طلبات إعانة البطالة الجديدة في الولايات المتحدة تسجل نحو 861 ألف مطالبة خلال الأسبوع الماضي، وجاء ذلك بزيادة بنحو 10% عن عدد مطالبات الأسبوع الماضي البالغ 793 ألف مطالبة، ومازالت أعلى بكثير من المعدلات التاريخية، مع استمرار تسريح العمال في عدد من الصناعات المختلفة نتيجة وباء كورونا مثل البيع بالتجزئة والضيافة.

طلبات إعانة البطالة في أميركا تسجل 861 ألف مطلب

طلبات إعانة البطالة في أميركا تسجل 861 ألف مطلب

ووفقاً للبيانات الأسبوعية، كان قد قدم 516299 شخصاً جديداً في الأسبوع المنتهي في 13 فبراير، مطالبات بموجب برنامج مساعدة البطالة الوبائية، الذي يوسع المزايا للعاملين لحسابهم الخاص غير المؤهلين لبرامج الدولة التقليدية.


وهناك نحو 18.3 مليون شخص لا يزالون يتلقون شكلاً من أشكال إعانات البطالة الحكومية في الأسبوع المنتهي في 30 يناير، بزيادة كبيرة مقارنة بإجمالي 2.1 مليون مطالبة تم تقديمها في الأسبوع المماثل في عام 2020.


هذا الرقم تخطى أعداد الأميركيين الذين يعتبرون عاطلين عن العمل والبالغين نحو 10 ملايين أميركي، نتيجة للعدد الكبير للأشخاص الذين تركوا القوى العاملة لأنهم لم يعودوا يبحثون عن عمل.


وتوقع الاقتصاديون تسجيل 773 ألف مطالبة جديدة للبطالة الأسبوع الماضي، مما يعني أن التعافيفي سوق العمل غير مستقر ، ويتوقع العديد من الخبراء أن العودة إلى مستويات ما قبل الجائحة قد تستغرق سنوات، وقد تكون أسوأ مما كان يخشى.

يقرأون الآن