إقتصاد مصر

ملياردير مصري يراهن على صناعة الطائرات الخاصة

زاد الملياردير المصري "ناصف ساويرس" أسهمه في شركة (Signature Aviation Plc)، رافعاً من رهانه على صناعة الطائرات الخاصة، وسط معركة استحواذ على الشركة.

ملياردير مصري يراهن على صناعة الطائرات الخاصة

ملياردير مصري يراهن على صناعة الطائرات الخاصة

وقامة شركة (NNS) التبي تعد الأداة الاستثمارية لساويرس، بشراء 2.14 مليون سهم في (Signature Aviation Plc) المدرجة في لندن بسعر 5.47 دولار للسهم الواحد، ورفعت عملية الشراء حصة (NNS) إلى 7.41٪ من الشركة بعد أن كانت حصتها 7.16٪.

وصرحت شركة (Blackstone Group Inc) الأسبوع الماضي، إنها في سياق تعاون مع الملياردير "بيل غيتس" في عرض محتمل قدره 5.17 دولار للسهم الواحد، التي تعد أكبر مشغل لقواعد الطائرات الخاصة في العالم.


حيث كان "ساويرس" يراهن على أن (Signature Aviation Plc) تستحق قيمة أكبر، قد تم تبريره يوم الاثنين عندما أعلن المنافس (Global Infrastructure Partners ) عن عرض موصى به بقيمة 5.50 دولار للسهم، أو 4.63 مليار دولار.


وأصبحت شركة (Signature Aviation Plc) من الأصول المتنازع عليها بشدة حيث لا يزال الطيران الخاص أحد قطاعات السفر القليلة التي استفادت من جائحة فيروس كورونا، لأنه يوفر للأثرياء القدرة على مواصلة السفر مع تقليل التواصل الذي من الممكن ان ينجم عنه خطراً عند السفر مع الركاب الآخرين.

يقرأون الآن