إسرائيل اعتقلت نائبًا أردنيًا

أشارت وزارة الخارجية الأردنية، أمس الأحد، إلى أن "إسرائيل اعتقلت نائبًا في البرلمان الأردني للإشتباه في تهريبه كميات من السلاح والذهب إلى الضفة الغربية"، لافتة إلى أن "عمان تعمل على تأمين الإفراج عنه".

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية سنان المجالي، في بيان لوسائل الإعلام الرسمية، إن "السلطات الإسرائيلية أوقفت عماد العدوان، عضو البرلمان الذي عبر معبرًا حدوديًا رئيسيًا على طول نهر الأردن في وقت سابق يوم الأحد بالسيارة، وتقوم بالتحقيق معه".

وقال المجالي:"الوزارة، وبالتعاون مع الأجهزة المعنية في المملكة، تعمل من أجل الوقوف على حيثيات الموضوع ومعالجته بأسرع وقت ممكن".

واعتبر النائب البارز خليل عطية، المعروف بمعارضته الشديدة لإسرائيل والذي يقود حملات لإلغاء معاهدة السلام معها، إن "الحكومة ستتحمل المسؤولية إذا لم تتحرك سريعًا"، مشددا على أنه "يتوجب أن لا نسمح كأردنيين لإسرائيل التي تمارس كل أصناف القرصنة والأعمال الوحشية والجنائية ضد شعبنا، بالإعتداء مجددًا علينا شعبًا وحكومة عبر حادثة توقيف واعتقال زميل لنا في مجلس النواب".

وتتمتع إسرائيل بعلاقات أمنية وثيقة مع الأردن، الجار العربي الذي تشترك معه في أطول إمتداد للحدود، لكن العلاقات السياسية، توترت في السنوات الأخيرة بسبب موقف إسرائيل من حقّ الفلسطينيين في إقامة دولة.

رويترز

يقرأون الآن