إقتصاد

النفط يتراجع مع تقويم المستثمرين للطلب الصيني

النفط يتراجع مع تقويم المستثمرين للطلب الصيني

انخفضت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الثلاثاء، متخلية عن بعض المكاسب التي سجلتها الجلسة الماضية في الوقت الذي يُقّوم فيه المستثمرون الطلب القوي على السفر خلال فترة العطلة في الصين، الذي قد يدعم الطلب على الوقود مع احتمال أن يؤدي رفع أسعار الفائدة في دول أخرى لتباطؤ النمو الإقتصادي.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت سبعة سنتات إلى 82.66 دولار للبرميل بحلول الساعة 0013 بتوقيت غرينتش، بينما خسر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي ستة سنتات ليسجل 78.70 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة للخام أكثر من واحد في المئة، أمس الإثنين، وسط تفاؤل بأن يؤدي السفر خلال فترة العطلة في الصين لزيادة الطلب في أكبر مستورد للنفط في العالم.

ومن المتوقع أن يرفع مجلس الإحتياطي الإتحادي (البنك المركزي الأميركي) وبنك إنكلترا (المركزي) والبنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في إجتماعات لجان السياسة النقدية لديهم خلال الأسبوع الأول من أيار/ مايو المقبل.

ويترقب المستثمرون، اليوم الثلاثاء، بيانات صناعة النفط حول مخزونات النفط الأميركية. وتوقع محللون في، إستطلاع أجرته "رويترز"، أن "تُظهر البيانات تراجع مخزونات الخام الأميركية حوالي 1.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 نيسان/ أبريل".

رويترز

يقرأون الآن