منوعات

صدور حكم السجن خمس سنوات بحق محمد وزيري مدير أعمال هيفاء وهبي السابق

أصدرت محكمة مصرية مساء الإثنين الحكم بالحبس خمس سنوات مع النفاذ بحق محمد وزيري مدير أعمال الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي السابق، باتهام هيفاء له بالنصب عليها بمبلغ 63 مليون جنيه، بعد مناقشة المحكمة للقضية ضمن عدة جلسات استمعت فيها لمرافعة دفاع وزيري الذي طلب البراءة لموكله، كما استمعت لمرافعة النيابة العامة في الدعوى.

صدور حكم السجن خمس سنوات بحق محمد وزيري مدير أعمال هيفاء وهبي السابق

وبدأت النيابة العامة في مصر التحقيقات في القضية، واستمعت لأقوال هيفاء وهبي، التي شرحت تفاصيل معرفتها بمحمد وزيري، مبيّنة أنها قابلته في عام 2016 بخصوص العمل على ألبوم غنائي خاص بها، قبل أن يصبح في فبراير 2017 مدير أعمالها بحسب اتفاق شفوي، أثناء تصويرها مسلسل "الحرباية" الذي كانت تقدم فيه دور البطولة.

وأوضحت الفنانة هيفاء للمحكمة أنها كانت تحرر له توكيلات خاصة بالإدارة منذ ذلك الوقت لينوب عنها بالتوقيع على العقود، واستلام المبالغ المالية الخاصة بها مقابل حصوله على 10% من أجرها عن كل حفل.

ووجهت هيفاء التهمة إلى مدير أعمالها السابق بالاستيلاء على 44 مليونا و290 ألف جنيه، بالإضافة إلى 2 مليون و127 ألف دولار، وهذه المبالغ سلمتها له لشراء وحدات عقارية،وأيضا مبلغ 8.5 مليون جنيه، قيمة وحدة تحصّل عليها من منتج سينمائي لصالحها، لكنه استولى عليها لنفسه، حسب ادعائها، بالإضافة إلى قيمة تعاقدات أعمال فنية وحفلات.

وحصلت النيابة المصرية من هيفاء وهبي على فلاش ميموري يضم 20 مقطعا صوتيا يحتوي على تسجيلات لمحادثات بينها وبين وزيري خلال أحداث مختلفة، وعلّلت قيامها بالتسجيل كي تضمن حقوقها وإثبات وجود علاقة عمل بينهما، واستلامه مبالغ مالية لشراء وحدات عقارية لصالحها بغرض استثمار أموالها.

الجدير ذكره أن الفنانة هيفاء وهبي كانت قد حررت محضرًا ضد محمد وزيري بحصوله على مبلغ 63 مليون جنيه من غير حق من ممتلكاتها بتوكيل عام، يسمح له بالتعامل في المبالغ المستحقة لها لدى المنتجين والقنوات الفضائية وبعض منظمي الحفلات.

وكانت المحكمة المصرية قد حكمت في أغسطس الماضي، بتجديد حبس وزيري، مدة 15 يومًا للمرة الثالثة بعد اتهامه بالاختلاس من هيفاء وهبي مبلغا ماليا قدره 63 مليون جنيه.

يقرأون الآن