دولي

حريق في مصفاة نفط جنوبي روسيا بعد هجوم بطائرة مسيّرة

حريق في مصفاة نفط جنوبي روسيا بعد هجوم بطائرة مسيّرة

ذكرت وكالة "تاس" للأنباء، في وقت مبكر، اليوم الخميس، أن "هجومًا بطائرة مسيرة تسبب في اشتعال حريق في أجزاء من صهريج منتجات نفطية في مصفاة نفط جنوبي روسيا"، لكن خدمات الطوارئ أشارت إلى أنها أخمدت الحريق بعد ساعتين من اندلاعه.

وأوضحت "تاس" إن "الحادث وقع في مصفاة إلسكاي قرب ميناء نوفوروسيسك المطل على البحر الأسود في منطقة كراسنودار".

وشبّ حريق، أمس الأربعاء، في مستودع وقود نحو الغرب قرب جسر يربط البر الرئيسي لروسيا وشبه جزيرة القرم.

وكتب حاكم منطقة كراسنودار، فنيامين كوندراتييف، على "تليغرام": "ليلة صعبة أخرى لخدمات الطوارئ الخاصة بنا"، مشيرًا إلى أنه "لا يوجد إصابات أو قتلى، وفقًا لتقارير أولية". ولم يذكر كيف بدأ الحريق.

واعتبرت الخارجية الروسية، أن تزويد كييف بأسلحة غربية "عشوائيًا" وتشجيعها على شن هجوم مضاد سيؤدي إلى تصعيد الصراع، وقالت: "واثقون بجاهزية الجيش الروسي لأي سيناريو، والدول الغربية وأوكرانيا لن تحصل على أي مكاسب".

وأعلنت السلطات الأوكرانية، صباح اليوم، أنها أحبطت هجومًا روسيًا جديدًا على العاصمة كييف استخدمت فيه صواريخ وطائرات مسيرة، لافتة إلى أنها أسقطت 4 مسيرات روسية، استهدفت مقاطعة ميكولايف.

من جهته، كشف الجيش الأوكراني عن اسقاط 18 مسيرة روسية من أصل 24 أطلقت من بحر آزوف.

وارتفع عدد قتلى الهجوم الروسي في مقاطعة خيرسون إلى 23 والجرحى إلى 50.

ويشار إلى أن إدارة الرئاسة الروسية، أعلنت، يوم أمس الأربعاء، أنه تم استهداف الكرملين، بطائرتين مسيرتين، ونتيجة للإجراءات التي اتخذها الجيش والأجهزة الخاصة في الوقت المناسب "تم تعطيل المسيرتين بدون وقوع إصابات أو أضرار مادية".

رويترز/وكالات

يقرأون الآن