تكنولوجيا

كيف يمكن لارتداء النظارات أن يحميك من الإصابة بفيروس كورونا

الأشخاص الذين يرتدون النظارات أقل عرضة بثلاث مرات للإصابة بفيروس كورونا التاجي المستجد مقارنة بغيرهم، حيث تقول إحدى الدراسات التي أجريت في الهند أن ارتداء النظارات يقلل من تكرار لمس أو فرك عيون الناس، مما يعني تقليل احتمالية اصابتهم بالفيروس.

كيف يمكن لارتداء النظارات أن يحميك من الإصابة بفيروس كورونا

كيف يمكن لارتداء النظارات أن يحميك من الإصابة بفيروس كورونا

ووفقاً لصحيفة ذا ناشيونال إنترنت الأمريكية، فإن ملخص الدراسة الذي لم تتم مراجعته من قبل الأقران ذكر أن خطر الإصابة بفيروس كورونا كان أقل بمقدار 2-3 مرات عند ارتداء النظارات مقارنة بالأشخاص الذين لا يرتدونها، خاصة وأن القناة الأنفية الدمعية قد تكون طريقا لانتقال الفيروس.


هل تقي النظارات من فيروس كورونا

والجدير بالذكر أن القناة الأنفية الدمعية، والتي تسمى أيضاً بالقناة الدمعية، تنقل الدموع من العين إلى التجويف الأنفي، ووجدت دراسة صينية سابقة أجريت في الخريف الماضي أن الأشخاص الذين يرتدون نظارات لديهم معدل دخول أقل إلى المستشفى بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، الذي يمكن أن ينتقل من الأسطح واليدين إلى الجسم عبر القناة الدمعية.


النظارات تقي من فيروس كورونا

كما أصدر الدكتور توماس شتاينمان، المتحدث الإكلينيكي باسم الأكاديمية الأمريكية لطب العيون (AAO) ، بياناً حول هذا الموضوع في شهر يناير الماضي، قال فيه: " إنها دراسة استفزازية ورائعة، ولكن قبل كل شيء، يجب أن نوضح أن هذه نسبة صغيرة من السكان، فهي اشتملت على 304 مشاركاً فقط، لذلك فنحن سنحتاج إلى دراسة أكبر بكثير قبل التوصل إلى أي استنتاجات حول ما إذا كان ارتداء النظارات يعني حقاً أن الناس يلامسون أعينهم بشكل أقل، بالتالي يقللون من معدلات الإصابة بفيروس كورونا ".

تجدر الإشارة إلى أن الأكاديمية الأمريكية لطب العيون AAO قد أوضحت في السابق أن فيروس كورونا التاجي المستجد يمكن أن ينتقل من خلال العين عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس بالقرب من عينك أو إذا لمست جسماً ملوثاً بالفيروس ثم قمت بعد ذلك بلمس عينيك أو أنفك.


المصدر: شبكة نيوز ماكس

يقرأون الآن