رياضة لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بالصور.. بطولة "السفير الكوري الجنوبي" في التايكواندو

بالصور.. بطولة

افتتح الإتحاد اللبناني للتايكواندو، "بطولة السفير الكوري الجنوبي السنوية للناشئين والناشئات والفتيان والفتيات"، في مجمّع الرئيس اميل لحود الرياضي(مار روكز- الدكوانة).

وأعرب رئيس إتحاد التايكواندو الدكتور حبيب ظريفة، عن شكره للدولة الكورية الجنوبية لدعمها "الإتحاد اللبناني ولـ"مجتمع التايكواندو"، الذي ينمو بشكل كبير في لبنان". وتحدث عن الإستحقاقات المحلية والدولية للعام الجاري، وعلى رأسها بطولة آسيا في أيلول/سبتمبر المقبل، إضافة إلى توقيع إتفاقية تعاون مع المنظمة العالمية للتايكواندو "كوكي وان".

ثم قدّم ظريفة هدية تذكارية إلى السفير الكوري الجنوبي ايل بارك، الذي سلمّه بدوره لائحة بالمعدات المقدمّة من كوريا الجنوبية.

وبدوره، قال السفير بارك، "أود أن أؤكد لكم ان عام 2023 هو عام التايكواندو في لبنان، لعدة أسباب وهي: القيادة اللافتة للدكتور حبيب ظريفة على رأس الإتحاد منذ ست سنوات، واستضافة لبنان بطولة آسيا في أيلول/سبتمبر المقبل، ومشاركة المنظمة العالمية "كوكي وان"، في العروض خلال حفل الإفتتاح مع التنويه بالاتفاقية بين الاتحاد اللبناني و"كوكي وان"، وفتح مكتب إقليمي لها في لبنان.

وأضاف، "أن الحكومة الكورية الجنوبية والسفارة الكورية الجنوبية، يجددان دعم وتطوير اللعبة في لبنان، وأؤكد لكم إننا سندعم الإتحاد في السنوات المقبلة ".

ويأتي تنظيم هذه المسابقة، التي تقام على مدى اسبوعين، بصورة دورية وسنوياً للتأكيد على متانة العلاقات التاريخية بين السفارة الكورية الجنوبية والإتحاد اللبناني للتايكواندو.

وتقدّم الحضور السفير الكوري الجنوبي ايل بارك وعقيلته وأركان السفارة، رئيس إتحاد التايكواندو الدكتور حبيب ظريفة وعقيلته، الماستر بارك سون الموفد من كوريا الجنوبية إلى لبنان، نائب رئيس الإتحاد محمد قازان وعضو الإتحاد المحاسب الغراند ماستر إيلي نعمه، وعضو الإتحاد الغراند ماستر جو خوري، الغراند ماسترز أنور نعمه، وجورج خطار وأنطوان سعد، وجوزيف أبو سمرا ومدير المنتخبات الوطنية الغراند ماستر رالف حرب، بالإضافة إلى أهالي اللاعبين واللاعبات ورجال صحافة وإعلام.

يقرأون الآن