عربي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الخارجية الفلسطينية تطالب "الجنائية الدولية" بالتحرك بعد مقتل 3 أشخاص بالرصاص الإسرائيلي

الخارجية الفلسطينية تطالب

 أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إنتهاكات القوات الاسرائيلية وجرائمها، والتي كان آخرها، إقتحام مخيم بلاطة شرقي نابلس، الذي أدّى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين، وعدد من الجرحى بينهم حالة خطيرة.

واعتبرت الوزارة في بيان صدر عنها، اليوم الإثنين، أن "هذه الجرائم التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية جزء لا يتجزأ من مسلسل القتل اليومي بحق أبناء شعبنا، بغطاء المستوى السياسي الإسرائيلي وموافقته".

وحمّلت وزارة الخارجية، "الحكومة الإسرائيلية، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجرائم"، مطالبة "المجتمع الدولي، بتوفير الحماية الدولية لشعبنا. وستتابع الوزارة هذه الجريمة البشعة مع الجنائية الدولية، وتطالب المدعي العام للمحكمة بالخروج عن صمته، وتحمّل مسؤولياته، بالإسراع في تحقيقاته دون أي تردد، وصولا إلى محاسبة المجرمين ومحاكمتهم".

أبو ردينة: مجزرة بلاطة استمرار للحرب الشاملة 

واعتبر الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن ما حدث في مخيم بلاطة فجر اليوم الإثنين، وأسفر عن استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي، مجزرة حقيقية، وهي استمرار للحرب الشاملة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني".

وأشار إلى أن "صمت الإدارة الأميركية على هذه الجرائم، شجع الجيش الاسرائيلي على التمادي في عدوانه"، وطالبها "بالتدخل الفوري لوقف الجنون الإسرائيلي الذي سيجرّ المنطقة نحو الانفجار".

"فتح" تنعى شهداءها 

ونعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ "فتح"، في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، شهداءها الثلاثة: محمد زيتون، وفتحي رزق، وعبد الله أبو حمدان"، معتبرة أنّ "هذه الجريمة تعبّر عن النهج الدمويّ للحكومة الاسرائيلية المتطرّفة، التي تمارس أعتى سياسات الإرهاب والعنف بحقّ شعبنا".

ودعت حركة "فتح" المجتمع الدولي إلى التدخُّل الفوريّ، مؤكّدةً أنّ "الصمت الدولي المطبق، يمنح الاحتلال، الذرائع لمواصلة جرائمه بحق شعبنا".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد قالت في بيان إن "القوات الإسرائيلية قتلت ثلاثة فلسطينيين بالرصاص في مخيم بلاطة للاجئين في الضفة الغربية المحتلّة في ساعة مبكرة، اليوم الاثنين".

ولم يصدر تأكيد فوري من الجيش الإسرائيلي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية اليوم أن "القوات الإسرائيلية، اقتحمت مخيم بلاطة للاجئين في مدينة نابلس برفقة جرافات وآليات عسكرية، ومنعت سيارات الإسعاف من دخول المخيم". 

رويترز

يقرأون الآن