دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

أوكرانيا: قواتنا تتقدم حول باخموت المدمرة

أوكرانيا: قواتنا تتقدم حول باخموت المدمرة

نائبة وزير الدفاع الأوكراني هانا ماليار

أشارت نائبة وزير الدفاع الأوكراني هانا ماليار، اليوم الإثنين، إلى أن قواتها ما زالت تتقدم على جانبي مدينة باخموت شرقي البلاد، رغم تراجع "حجم" تحركاتها، وأن روسيا تجلب مزيدًا من القوات.

وفي تصريحات نقلها التلفزيون، قالت ماليار: "من خلال تحركنا على الجانبين -في الشمال والجنوب- ننجح في تدمير العدو، وبالتحرك على طول الجانبين والسيطرة على مرتفعات معينة هناك، جعلت  من الصعب للغاية على العدو، البقاء في المدينة نفسها".

وأضافت: "ما زلنا نتقدم، لكن حجم التحرك يتراجع إلى حد ما. إذا تحدثنا عن الشمال، فهناك نشاط أقل بكثير هناك، وإذا تحدثنا عن الجنوب، فنحن نتقدم والدفاع عن باخموت كمدينة قد حقق بالكامل هدفه العسكري".


وكتبت ماليار لاحقًا في منشور على "تيليغرام"، أن القوات الأوكرانية لا تزال تسيطر على "بعض المرافق الخاصة، والقطاع الخاص في منطقة ليتاك".

ولفتت إلى أنّ "العدو يجتاح المناطق الخاضعة لسيطرته في المدينة. الكفاح متواصل من أجل المرتفعات المهيمنة على الجانبين، شمال وجنوب الضواحي. مقاتلونا لا يعطون للعدو فرصة لكسب موطئ قدم هناك".

وتابعت "تم تقليل الإمكانات الهجومية للعدو بشكل كبير، وتم تكبيده خسائر فادحة، واكتسبنا وقتًا لبعض الأعمال التي ستُناقش لاحقًا".

رويترز

يقرأون الآن