دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

توجيه اتهامات لسائق شاحنة اصطدمت بحواجز البيت الأبيض

توجيه اتهامات لسائق شاحنة اصطدمت بحواجز البيت الأبيض

الشاحنة التي اصطدمت بحواجز أمنية قرب البيت الأبيض

وجهت السلطات الأمريكية اتهامات لسائق شاحنة مستأجرة من ولاية ميزوري الأمريكية بسبب اصطدامه بحواجز أمنية بالقرب من البيت الأبيض، وذلك بعد أن قالت إنها تعتقد أن الحادث قد يكون متعمدا، من دون ان تعلن عن الدافع وراء الحادث الذي لم يسفر عن وقوع أي إصابات.

واعتقل جهاز الخدمة السرية الأمريكي سائق الشاحنة، ساي فارشيث كاندولا (19 عاما) من مدينة تشيسترفيلد بولاية ميزوري.

وأوضحت الشرطة في بيان أن كاندولا يواجه اتهامات بالتهديد بالقتل أو الخطف أو إلحاق الأذى بالرئيس أو نائب الرئيس أو أحد أفراد أسرته.

وكان قد أعلن متحدث باسم الخدمة السرية الأميركية، عن إلقاء القبض على سائق شاحنة، ليلة أمس الإثنين، بعد اصطدامها بحواجز أمنية في ميدان "لافاييت سكوير"، القريب من البيت الأبيض.

وقالت الخدمة السرية إن "الشرطة، خلصت إلى أن الشاحنة لا تشكل تهديدًا"، مشيرة الى أنه "سيجري توجيه اتهامات للسائق، وستدعمها الخدمة السرية بإجراء تحقيقات".

وذكر مسؤول الإتصال في جهاز الخدمة السرية، أنتوني غوغليلمي، على "تويتر"، أنه "لم تحدث إصابات لأي من أفراد الخدمة السرية أو موظفي البيت الأبيض، ولا يزال سبب التصادم وكيفية حدوثه قيد التحقيق".

وقال غوغليلمي، في تغريدة ثانية على "تويتر": "ربما يكون السائق قد اصطدم بالحواجز الأمنية عن عمد".

وقال شاهد من وكالة "رويترز" إن "المحققين عثروا على علم يحمل شعار النازية، الصليب المعقوف، داخل الشاحنة التي اصطدمت بالحواجز في ساحة لافاييت المجاورة لأرض البيت الأبيض".

وأشارت الخدمة السرية الى إغلاق بعض الطرق وممرات المشاة.

وأفادت قناة "فوكس 5" الإخبارية التلفزيونية أنه تمّ إخلاء فندق "هاي آدمز" القريب.

رويترز

يقرأون الآن