إقتصاد آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

وسط تقلص الإمدادات... أسعار النفط ترتفع

وسط تقلص الإمدادات... أسعار النفط ترتفع

وسط تقلص الإمدادات... أسعار النفط ترتفع

إرتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، لليوم الثاني على التوالي، إذ يتوقع المستثمرون تقلّص الإمدادات في السوق وسط زيادة موسمية في الطلب على البنزين في الولايات المتحدة، وتراجع إنتاج دول تحالف (أوبك+).

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 20 سنتًا أو 0.3 في المئة إلى 76.19 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:52 بتوقيت غرينتش، فيما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 21 سنتًا أو 0.3 في المئة إلى 72.26 دولار للبرميل.

وارتفع خام برنت 0.5 في المئة، أمس الإثنين، وخام غرب تكساس 0.6 في المئة إثر صعود بواقع 2.8 في المئة في العقود الآجلة للبنزين في الولايات المتحدة قبل عطلة يوم الذكرى في 29 أيار/ مايو التي عادة ما تمثل بداية ذروة موسم الطلب على الوقود في الصيف.

وقالت وزارة الطاقة الأميركية، الأسبوع الماضي، إنها ستشتري ثلاثة ملايين برميل من النفط الخام لإعادة ملء احتياطي البترول الإستراتيجي للتسليم في آب/ أغسطس.

كما من المتوقع أن تؤدي التخفيضات الطوعية للإنتاج التي أعلنتها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ومن بينهم روسيا، في التحالف المعروف باسم أوبك+، إلى تقلص الإمدادات في أسواق النفط. ودخلت التخفيضات حيز التنفيذ هذا الشهر.

كما يركز المستثمرون على المفاوضات الرامية لرفع سقف الدين في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.

رويترز

يقرأون الآن