إقتصاد آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

تراجع معظم بورصات الخليج متأثرة بأسواق آسيا وتقلّب أسعار الطاقة

تراجع معظم بورصات الخليج متأثرة بأسواق آسيا وتقلّب أسعار الطاقة

تراجع معظم أسواق الأسهم الخليجية

تراجعت معظم أسواق الأسهم الخليجية، اليوم الثلاثاء، متأثرة بإنخفاض الأسهم الآسيوية وتقلب أسعار الطاقة إذ حدّت المواجهة بشأن سقف الدين الأميركي من شهية المستثمرين للمخاطرة، على الرغم من صعود مؤشر أبو ظبي بقيادة سهم شركة "برجيل" للرعاية الصحية.

وانخفضت أسعار النفط، وهي محفز رئيسي للأسواق المالية الخليجية، متأثرة بقلق المستثمرين حيال مخاطر التخلف عن سداد الديون في الولايات المتحدة. وهبط خام برنت 26 سنتا أو 0.3 في المئة إلى 75.73 دولار للبرميل بحلول الساعة 08:07 بتوقيت غرينتش.

ونزل المؤشر السعودي 0.1 في المئة، متراجعا للجلسة الثالثة على التوالي، متأثرا بأسهم القطاع المالي. وتراجع سهما مصرف الراجحي، ثاني أكبر بنوك المملكة من حيث الأصول، وبنك الرياض 0.3 و0.4 في المئة على الترتيب.

وهبط سهم أرامكو السعودية 0.2 في المئة.

وهوى سهم مجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية بأكثر من أربعة في المئة بعد زيادة الخسائر الفصلية إلى 34.34 مليون ريال (9.16 مليون دولار)، في حين انخفضت الإيرادات من جميع القطاعات تقريبا.

وفي دبي، هبط المؤشر الرئيسي 0.3 في المئة، متأثرا بتراجع أسهم قطاع العقارات والقطاع المالي. وخسر سهما إعمار العقارية وبنك دبي الإسلامي أكثر من واحد في المئة.

كما انخفض المؤشر القطري 0.1 في المئة بفعل تراجع الأسهم المالية، وتراجع سهم بنك قطر الإسلامي وسهم بنك قطر الوطني 0.7 و0.2 في المئة على الترتيب.

لكن مؤشر أبو ظبي، خالف الاتجاه، مرتفعا 0.2 في المئة، محققا المكاسب للجلسة الثانية بفضل قفزة بنسبة 2.7 في المئة لسهم شركة "برجيل" القابضة بعد أن أعلنت عن تدشين المعهد المتقدم لأمراض النساء.

رويترز

يقرأون الآن