دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

روسيا تحبط هجوما أوكرانيا على سفينة روسية قرب مضيق البوسفور

روسيا تحبط هجوما أوكرانيا على سفينة روسية قرب مضيق البوسفور

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها أحبطت، اليوم الأربعاء، هجوما بزوارق مسيّرة أوكرانية على السفينة "إيفان خورس" التابعة للبحرية الروسية في منطقة مضيق البوسفور.

وأفادت الوزارة في بيان أنه: "في الساعة الخامسة والنصف بالتوقيت المحلي، وعلى بعد 140 كيلومتراً شمالي شرقي مضيق البوسفور، قامت القوات الأوكرانية بمحاولة فاشلة، بواسطة ثلاثة زوارق سريعة مسيّرة، لمهاجمة سفينة إيفان خورس التابعة لأسطول البحر الأسود التي تقوم بمهام لضمان سلامة تشغيل خط أنابيب الغاز "السيل التركي" و"السيل الأزرق" في المنطقة الاقتصادية الخالصة لجمهورية تركيا".

وأشارت الوزارة، إلى أن السفينة الروسية تمكنت من تدمير جميع الزوارق المسيّرة بنيران أسلحة عادية، وتواصل الآن أداء مهامها، لافتة إلى أنه بعد الهجوم الإرهابي على خطوط الغاز "السيل الشمالي" يقوم الأسطول الروسي بحماية هذه الخطوط.

يشار إلى أن "إيفان خورس" سفينة استطلاع متوسطة تابعة لمشروع 18280، وهي مصممة لتوفير الاتصالات ومراقبة الأسطول، وإجراء استخبارات إلكترونية، وإدارة حرب إلكترونية، وتبلغ حمولتها حوالي أربعة آلاف طن، وطولها حوالي 100 متر بمدى إبحار أكثر من ثمانية آلاف ميل بحري، وانضمت إلى أسطول البحر الأسود عام 2018.

يقرأون الآن