رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

لبنان في المجموعة العاشرة لتصفيات كأس آسيا تحت 23 عامًا

لبنان في المجموعة العاشرة لتصفيات كأس آسيا تحت 23 عامًا

سحب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2024، والمقررة في قطر، على أن يُشارك 43 منتخباً في التصفيات التي ستُقام خلال الفترة من 4 إلى 12 أيلول/ سبتمبر القادم.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات الأردن وسورية وعمان ومنتخب بروني، وبالتالي ستكون هناك منافسة شرسة بين المنتخبات العربية من أجل التأهل، خصوصاً أن أصحاب الصدارة في المجموعات العشر يتأهلون مباشرة، وتنضم إليهم أفضل 4 منتخبات في المركز الثاني من كل المجموعات.

وفي المجموعة الثانية جاء المنتخب القطري المتأهل أصلاً كونه المستضيف، وإلى جانبه منتخبات كوريا الجنوبية وميانمار وقرغيزستان. وفي المجموعة الثالثة ستلعب منتخبات فيتنام وسنغافورة واليمن ومنتخب غوام.

أما المجموعة الرابعة فضمت منتخبات اليابان والبحرين وفلسطين وباكستان، وبالتالي ستكون هناك منافسة بين المنتخبين العربيين من أجل حصد مقعدين مؤهلين، بينما ضمت المجموعة الخامسة كلًّا من أوزبكستان، وإيران وهونغ كونغ وأفغانستان.

أما المجموعة السادسة فضمت منتخبي العراق والكويت معاً ومعهما منتخبا تيمور وماكاو، في حين ضمت المجموعة السابعة منتخبات الإمارات والهند وجزر المالديف والصين، أما المجموعة الثامنة فضمت منتخبات تايلاند، وماليزيا، وبنغلادش، والفيليبين.

وضمت المجموعة الثامنة منتخبات أستراليا وطاجيكستان ولاوس وكوريا الشمالية، في حين ضمّت المجموعة التاسعة منتخبي لبنان والسعودية وإلى جانبهما منتخبا كامبوديا ومنغوليا، وأخيراً ضمت المجموعة العاشرة منتخبات تركمانستان وإندونيسيا والصين وتايبيه.

يقرأون الآن