إقتصاد آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

أوبك+ تنقل رسائل متضاربة قبل إجتماع حزيران/يونيو

أوبك+ تنقل رسائل متضاربة قبل إجتماع حزيران/يونيو

نقل كبار منتجي منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤهم الرئيسيون، مجموعة من الرسائل المتضاربة عن التحركات في سياسة النفط، مما فاقم صعوبة التنبؤ بنتائج إجتماع أوبك+ الآتي في أوائل حزيران/يونيو.

وصعدت السوق 2% بسبب تصريحات وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، والذي فسّر بعض المستثمرين تعليقاته، على أنّها إشارة إلى أنّ أوبك+ التي تضم حلفاء بقيادة روسيا إلى جانب دول المنظمة، قد تبحث مزيدًا من خفض الإنتاج حين تجتمع في الرابع من حزيران/يونيو في فيينا.

والبائعون على المكشوف هم مستثمرون يراهنون على إنخفاض أسعار النفط، ومن ثم يضطرون إلى التراجع، حين يؤدي تحرّك غير متوقع من أوبك+ بخفض الإنتاج إلى إرتفاع الأسعار.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي تحدث بعد أن أصدر الأمير عبد العزيز تحذيراته للمضاربين، إنّ "أسعار النفط تقترب من مستويات مسوغة إقتصاديًا"، مما يشير إلى أنه قد لا يحدث تغييرًا على الفور في سياسة الإنتاج للمجموعة.

ثم قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم الخميس، إنّه "لا يتوقّع إجراءات جديدة من أوبك+ حين تجتمع بعد أكثر من أسبوع بقليل، وأضاف أنه يتوقع أن يزيد سعر خام برنت على 80 دولارًا للبرميل بحلول نهاية العام".

وتراجعت أسعار النفط على خلفية تصريحات نوفاك.

رويترز

يقرأون الآن