رياضة

موخوفا تجتاز بافليوتشنكوفا وتبلغ قبل نهائي فرنسا المفتوحة

موخوفا تجتاز بافليوتشنكوفا وتبلغ قبل نهائي فرنسا المفتوحة

كارولينا موخوفا

تفوقت كارولينا موخوفا على أنستاسيا بافليوتشنكوفا (7-5) و(6-2)، لتصل إلى الدور قبل النهائي في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس لأول مرة في مسيرتها، اليوم الثلاثاء.

وفي الدور قبل النهائي ستلعب التشيكية موخوفا، ضدّ أرينا سبالينكا المصنفة الثانية القادمة من روسيا البيضاء أو الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة الثالثة عالميًا سابقًا.

وقالت موخوفا: "لا أعرف حقيقة ما أقوله. لقد حظيت بأسبوعين رائعين وأنا سعيدة جدًا أني لا أزال في البطولة"، مضيفةً: "سأتابع المباراة بكل تأكيد (بين سبالينكا وسفيتولينا). لست متأكدة إذا كنت سأشاهدها على الهواء، لكني متأكدة أنه ينتظرني مباراة أخرى كبيرة في غضون يومين".

وخطفت موخوفا الأضواء في باريس هذا العام عندما فازت بشكل مفاجئ على ماريا ساكاري المصنفة الثامنة في الدور الأول، وبدأت اللاعبة البالغ عمرها 26 عامًا وغير المصنفة مباراة اليوم في ملعب فيليب شاترييه بكسر مبكر للإرسال.

لكن بافليوتشنكوفا التي تراجعت إلى المركز 333 على العالم بسبب إصابة في الركبة والغياب عن الملاعب سبعة أشهر العام الماضي، عادت إلى أجواء المباراة وأدركت التعادل (3-3).

وبعد تبادل جديد لكسر الإرسال، أجبرت موخوفا منافستها البالغ عمرها 31 عامًا على التراجع إلى الخلف بعد ضربات قوية لتحسم أول مجموعة تحت أشعة الشمس القوية.

وظهرت موخوفا بشكل أفضل في المجموعة الثانية وفرضت تفوقها وتقدمت (5-1) قبل أن تحاول بافليوتشنكوفا العودة في النتيجة.

لكن موخوفا لم تمنح منافستها الفرصة وحسمت المباراة عند امتلاك ضربات الإرسال واحتفلت بالفوز بعد ضربة خاطئة من بافليوتشنكوفا.

رويترز

يقرأون الآن