الخارجية الأمريكية تكشف عن مزيد من الضغط على جماعة أنصار الله

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن تدرس اتخاذ خطوات إضافية لتعزيز مساءلة قيادة "أنصار الله" في اليمن.

الخارجية الأمريكية تكشف عن مزيد من الضغط على جماعة أنصار الله

ونقلت وكالة رويترز عن نيد برايس المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية تأكيده في تصريحات له، اليوم، إن الولايات المتحدة تدرس اتخاذ خطوات إضافية لتعزيز مساءلة قيادة الحوثيين في اليمن، وإن سلوك قادة الجماعة يجب أن يتغير لإحراز تقدم في تحقيق السلام.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية "نتطلع إلى طرق إضافية لممارسة المزيد من الضغوط على الحوثيين".

وشدد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية على أن واشنطن لن تقبل بهجمات الحوثيين على السعودية وهجماتهم المستمرة ضد المدنيين

ولفت المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس إلى أن إبقاء العقوبات ضد الحوثيين سيفاقم معاناة 80% من الشعب اليمني يعيشون تحت سلطتهم

وأكد برايس على ضمان وقف السلوك المشين للحوثيين وإنهاء معاناة الشعب اليمني

وأشار المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إلى أن بلاده تعتقد أن عملية إيجاد تسوية تفاوضية للصراع في اليمن تكتسب قوة دفع بفضل تعاون السعودية.

وطالب وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في تصريحات سابقة، اليوم جماعة "أنصار الله" في اليمن بالاقتداء بالسعودية والحكومة اليمنية لإنهاء الحرب.

وفي كلمة بعد زيارة مبعوثه إلى اليمن، تيم ليندركينغ، قال بلينكن في مؤتمر تعهدات المساعدات الإنسانية الذي أقامته الأمم المتحدة: "أفاد بأن السعوديين وحكومة الجمهورية اليمنية ملتزمون وحريصون على إيجاد حل للصراع. ندعو الحوثيين للاقتداء بهذا الالتزام. الخطوة الأولى الضرورية هي أن يوقفوا هجومهم على مأرب".

ودعا بلينكن جماعة "أنصار الله" إلى وقف الهجمات على مدينة مأرب، ودول الجوار، واستئناف مفاوضات السلام مرة أخرى.

وقال الوزير الأمريكي، خلال كلمة في مؤتمر المانحين لليمن، اليوم الاثنين: "ندعو الحوثيين لوقف الهجمات عبر الحدود واسئتناف مفاوضات السلام".

وردنا

يقرأون الآن