إقتصاد آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

"يو.بي.إس" يستكمل الاستحواذ على "كريدي سويس"

بنك (يو.بي.إس)

أعلن بنك (يو.بي.إس)، اليوم الإثنين، أنه أنهى الإستحواذ الطارئ على منافسه المتعثر (كريدي سويس)، ليتحول إلى بنك سويسري عملاق بميزانية تبلغ 1.6 تريليون دولار، وقدرة أكبر على إدارة الثروات.

وفي تعليق على أكبر صفقة في القطاع المصرفي منذ الأزمة المالية العالمية عام 2008، قال الرئيس التنفيذي لبنك (يو.بي.إس) سيرجيو إرموتي ورئيس مجلس الإدارة كولم كيليهر في رسالة مفتوحة نشرتها صحف سويسرية: "هذه بداية فصل جديد".

وحذر إرموتي من "صعوبة" الأشهر المقبلة مع استمرار بنك "يو.بي.إس" في استيعاب بنك كريدي سويس، وهي عملية ستستغرق من ثلاث إلى خمس سنوات، حسبما قال "يو.بي.إس".

وستدير المجموعة أصولًا بقيمة 5 تريليون دولار، ممّا يمنح (يو.بي.إس)، أكبر بنك لإدارة الثروات في العالم، مكانة رائدة في أسواق رئيسية كان من الممكن أن يستغرق الأمر منه سنوات للنمو والوصول إليها. كما أنهى الإندماج تاريخًا عمره 167 عامًا لبنك كريدي سويس والذي شهد في السنوات الماضية، الفضائح والخسائر.

ويبلغ عدد موظفي المصرفين معًا 120 ألفًا في أنحاء العالم، ومع ذلك قال (يو.بي.إس)، بالفعل إنه سيخفض الوظائف للاستفادة من الاندماج وخفض التكاليف.

ومن المقرر أن يسجل "يو.بي.إس" أرباحاً ضخمة في الربع الثاني، بعد شراء كريدي سويس مقابل جزء بسيط مما يطلق عليها قيمته العادلة.


رويترز

يقرأون الآن