دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

إصابة 22 جنديًا أميركيًا في حادث مروحيّة في سوريا

إصابة 22 جنديًا أميركيًا في حادث مروحيّة في سوريا

أعلنت القيادة المركزية الأميركية، في ساعة متأخرة من أمس الإثنين، عن تعرض طائرة هليكوبتر لحادث في شمال شرقي سوريا ممّا أدى إلى إصابة 22 عسكريًا بجروح متفاوتة، دون أن يذكر أي تفاصيل عن سبب الحادث أو مدى خطورة الإصابات.

وأشارت القيادة في بيان، الى أنه "تمّ إجلاء عشرة من العسكريين إلى منشآت رعاية خارج منطقة عمليات القيادة المركزية".

وأوضحت القيادة المركزية الأميركية، التي تشرف على القوات الأميركية في الشرق الأوسط، أن "التحقيق لا يزال جاريًا للوقوف على سبب الحادث"، لكنها أشارت إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن نيران معادية.

وقال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي في بيان "نتمنى الشفاء العاجل لجرحى المروحية الأميركية التي سقطت في شمالي شرقي سوريا. ونؤكد التزامنا بمواصلة العمل مع شركائنا في التحالف ضد تنظيم الدولة من أجل ضمان استقرار المنطقة".

ولم ترد إدارة الحكم الذاتي، التي يقودها الأكراد وتحكم المنطقة، ولا الحكومة السورية المركزية في دمشق على طلبات للتعليق.

ويوجد نحو 900 جندي أميركي في سوريا، معظمهم في الشرق، في إطار مهمة لقتال فلول "داعش". وتعرضت القوات الأميركية هناك لهجمات متكررة في السنوات الماضية على أيدي مسلحين مدعومين من إيران.

وأصيب 23 عسكريًا أميركيًا في سوريا، بصدمات دماغية في آذار/ مارس الماضي خلال هجومين شنّهما مسلحون مدعومون من إيران، حسب ما أعلنت القيادة في نيسان/ أبريل.

وجرى نشر قوات أميركية للمرة الأولى في سوريا خلال مهمة أطلقتها إدارة الرئيس السابق باراك أوباما ضد تنظيم "داعش"، بالشراكة مع قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد.

رويترز

يقرأون الآن