مصر دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

إتفاق تمويل بقيمة 460 مليون دولار بين مصر وكوريا الجنوبية

إتفاق تمويل بقيمة 460 مليون دولار بين مصر وكوريا الجنوبية

وزيرة التعاون الدولي المصرية رانيا المشاط والسفير الكوري الجديد لدى القاهرة كيم يونغ هيون

وقّعت وزارة التعاون الدولي المصرية والسفارة الكورية لدى مصر، إتفاق تمويل تنموي بقيمة 460 مليون دولار لتوريد 40 وحدة قطار (320 عربة) للخطين الثاني والثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، من خلال نافدة التمويل الميسّر المقدم من خلال صندوق التعاون الكوري للتنمية الإقتصادية التابع لبنك التصدير والإستيراد الكوري.

ورأت وزيرة التعاون الدولي المصرية، رانيا المشاط، أن المشروع الجديد، يعزز جهود الدولة لتوطين صناعة السكك الحديدية في مصر، لتلبية متطلبات التنمية وتعزيز القدرة على التصدير إلى أفريقيا من خلال إنشاء مركز تصنيع عالمي للصناعات الثقيلة والاستراتيجية، وذلك من خلال المشاركة الفعالة للقطاع الخاص والاستفادة من الخبرات الكورية في توطين التكنولوجيا وجذب الاستثمارات الأجنبية. ويساهم المشروع في خلق ما يقرب من 5000 فرصة عمل في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك لتحقيق التقدم الاجتماعي والاقتصادي في المنطقة.

من جهته، أشار السفير الكوري الجديد لدى القاهرة، كيم يونغ هيون، إلى أن "الحكومة الكورية حريصة على دعم الشراكات التي تعود بالنفع على المواطنين في مصر".

وزيرة التعاون الدولي ترحب بسفير كوريا الجنوبية

وفيما يتعلق بالمشروع، أوضح السفير الكوري، أنه "يسهم في تعزيز جهود مصر لتطوير وسائل النقل وتوفير وسائل نقل متطورة للمواطنين"، مؤكدًا ان "الإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها الدولة المصرية، وعدد الشباب الكبير، يمكّنها من تحقيق نمو كبير من خلال الشراكات الشاملة".

وخلال فعاليات التوقيع، رحّبت وزيرة التعاون الدولي، بسفير كوريا الجنوبية، مشيدة بالجهود المبذولة من الجانبين المصري والكوري خلال العام الماضي لتنفيذ هذا المشروع، الذي يهدف إلى توطين صناعة السكك الحديدية، ووحدات الجر الكهربائي في مصر، من خلال التعاون المشترك بين شركة (نيرك) الوطنية وشركة (هيواندي روتم) في المنطقة الإقتصادية لقناة السويس.

يقرأون الآن